القائمة

أخبار

أمريكا: رسالة شابة مسلمة إلى مرشح للانتخابات الرئاسية معروف بعدائه للإسلام تخلق الحدث

وجهت شابة أمريكية مسلمة رسالة قوية إلى المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية "دونالد ترامب"، الذي يحاول الترويج لحملته الانتخابية، بمهاجمة الاسلام والمسلمين، وتجاوزت الرسالة حاجز النصف مليون إعجاب، فيما تناقلها الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكان المرشح المثير للجدل ترامب، قد دعا في إحدى خطبه لأن يرتدي المسلمون هويات تميز شخصيتهم، كما دعا لإغلاق المساجد. وجاء في رسالة الشابة المسلمة التي تدعى مريم بلكار "عزيزي دونالد ترامب، اسمي مروة، وأنا مسلمة، وسمعت أنك تريد أن تلبسنا هويات تميزنا، لذلك قررت أن أختار خاصتي".

وأضافت "أنا لست سهلة التحديد كمسلمة بالمنظر وحسب، ولذلك فستظهر باجتي هويتي بفخر، وهي إشارة السلام التي تظهر إسلامي".

وتابعت قائلة "الإسلام هو الذي علمني أن أرفض الظلم وأسعى للوحدة، وعلمني أن قتل شخص واحد هو قتل للإنسانية كلها".

وختمت قائلة "ربما تستطيع أن ترى أن كوني مسلماً لا يقلل من كوني أمريكية، كما أنك لو سرت بخطواتي سترى أنني لست أقل إنسانية منك. السلام عليكم".

وحصلت الرسالة على إعجاب مؤسس الفيسبوك مارك زوكيربيرج، وأكثر من 150 ألف مشاركة، لتقوم ببثها العديد من القنوات الإخبارية الأمريكية، من بينها شبكة "سي إن إن".

وعلاقة بالموضوع أظهر استطلاع أجرته وكالة "رويترز" أخيراً تراجع شعبية المرشح لنيل الترشيح الحزب الجمهوري في سباق الرئاسة الأميركية دونالد ترامب بين مرشحي حزبه بمقدار 12 نقطة مئوية في أقل من أسبوع.

ويعود تراجع ترامب إلى الانتقادات التي رافقت التعليقات التي أدلى بها بعد هجمات باريس، إذ قال لشبكة "إن بي سي نيوز" الإخبارية إنه سيدعم تسجيل جميع المسلمين في الولايات المتحدة في قاعدة بيانات خاصة، لكن منتقديه شبّهوا ذلك بالتسجيل الإجباري لليهود في ألمانيا النازية.

 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال