القائمة

أخبار

تونس: منع إعادة بث برنامج تلفزيوني يتهم المخابرات المغربية بالتورط في العمليات الارهابية التي شهدتها البلاد

قررت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في تونس، نهار اليوم الأربعاء إيقاف إعادة بث حلقة برنامج "بلاك ليست" الذي يبث على قناة "تونسنا" التونسية، والذي اتهمت فيه القناة المخابرات المغربية بالضلوع في الاعمال الارهابية التي شهدتها تونس.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقررت الهيئة التونسية سحب الحلقة التي بثت يوم أمس الثلاثاء من الموقع الالكتروني لقناة "تونسنا" ومن جميع صفحات المواقع الاجتماعيّة التابعة لها. وبإحالة الملف على مجلس الهيئة للنظر فيه.

وتناولت الحلقة موضوع حقيقة تواجد المخابرات الأجنبية في تونس، وتم التطرق في الجزء الثاني من الحلقة إلى وثائق قيل إنها تعود للمخابرات المغربية، وأنه تم تسريبها من قبل عميل مخابرات مغربي سابق، اعتمدت عليها القناة لاتهام المغرب بالتورط المباشر تخطيطا وتنفيذا في العمليات الإرهابية التي جرت في تونس على غرار عملية الروحية وعملية متحف باردو وعملية نزل سوسة.

ورأت الهيئة العليا التونسية المستقلة للاتصال السمعي والبصري، أن البرنامج الذي بثته قناة "تونسنا" اعتمد في استنتاجاته وتحليلاته على "مصدر وحيد للمعلومة وهو ما يعتبر من قبيل الإخلال المهني خاصّة وأنّ الأمر يتعلق بعمل صحفي استقصائيّ يفترض التحقّق من المعلومة وتدقيقها بالرجوع إلى أكثر من مصدر، كالتحقّق من صحّة الوثيقة المعتمدة".

ولم تسحب القناة التونسية لحدود كتابة هذا المقال تسجيل الحلقة من قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال