القائمة

أخبار

مرشح لرئاسة أمريكا يدعو إلى منع المسلمين من دخول البلاد

دعا دونالد ترامب، المرشح المحتمل عن الحزب الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية، إلى منع معتنقي الدين الاسلامي من دخول البلاد، بعدما سبق له أن دعا في السابق إلى مراقبة المساجد ووضع قاعدة بيانات للمسلمين المقيمين في أمريكا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال ترامب خلال حملته الانتخابية، التي يركز فيها على مهاجمة الإسلام والمسلمين، إنه مع إغلاق  "تام وشامل" لدخول المسلمين إلى أراضي الولايات المتحدة لحين حصول قادة البلاد على تصور كامل لما يجري.

وأضاف قائلا في وقت متأخر من يوم الاثنين الماضي أنه "ليس لدينا خيار آخر"، وحاول تبرير كلامه بالإشارة إلى أن الإسلاميين المتشددين يريدون قتل أميركيين. وتابع "الأمر سيزداد  سوءا وسنشهد المزيد من حوادث برجي مركز التجارة العالمي" في حال تجاهل التهديد في هذا الشأن.

حديث المرشح المثير الجدل دونالد ترامب، خلف ردود أفعال غاضبة في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها، حيث قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، يوم أمس الثلاثاء، إن تصريحات المرشح دونالد ترامب لا تمنحه "أهلية شغل منصب الرئيس".

وتحدى البيت الأبيض الجمهوريين "نبذ المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح حزبهم للرئاسة ترامب".

بدوره انتقد بول رايان رئيس مجلس النواب الأميركي، بشدة دعوة ترامب لمنع المسلمين من الدخول إلى الولايات المتحدة، وقال إن مقترحا كهذا لا يمثل الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه. موضحا أن هذه التصريحات تتعارض مع أهم مبادئ الدستور الأميركي الذي يضمن حرية الدين والمعتقد. وأضاف أن "الدعوة لا تعكس أيضا موقف الولايات المتحدة كبلد".

ودخلت هيلاري كلينتون التي تنافس على نيل ترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، على خط هذه التصريات التي أطلقها ترامب وكتبت في تغريدة على حسابها الشخصي بتويتر قائلة إن فكرة ترامب "مستهجنة ومتحاملة ومثيرة للشقاق".

بدورها استنكرت دار الإفتاء المصرية بشدة تصريحات ترامب ووصفتها بـ "المتطرفة والعنصرية". وأوضحت في بيان أن "تلك النظرة العدائية للإسلام والمسلمين سوف تزيد من حدة التوتر داخل المجتمع الأميركي".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال