القائمة

أخبار

أمريكا: مسلمون يطلقون حملة "وجوه من مسلمي أميركا" للرد على التصريحات العنصرية لترامب

قام مسلمون يعيشون بالولايات المتحدة الأمريكية بإطلاق وسم "وجوه من مسلمي أميركا" على مواقع التواصل الاجتماعي، ردا على التصريحات العنصرية للمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، ولإبراز دورهم في بناء البلد ونهضته.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتأتي هذه الحملة التي أطلقها مسلمون يعيشون بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد أيام من تصريحات مثيرة للجدل أطلقها ترامب، دعا فيها إلى منع معتنقي الدين الاسلامي من دخول البلاد.

وتفاعل المسلمون مع هذا الوسم، وقاموا بنشر آلاف الصور لأنفسهم، وأصدقائهم وعائلاتهم، كما نشروا صورا توثق لوصول المسلمين إلى أمريكا.

 

رفض تصريحات ترامب لم يقتصر على المسلمين، حيث اعتبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، هذه التصريحات خطأ أخلاقيا، فيما اتهمه منافسه المرشح الجمهوري جيب بوش في تغريدة على تويتر بأنه عميل للديموقراطيين، واتهمه أيضا بعقد صفقة مع هيلاري كلينتون كي تكون رئيسة أميركا المقبلة حسب ما جاء في تغريدته.

فيما قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون إن أي خطاب يوحي بطريقة أو أخرى بأن أميركا في حالة حرب مع الإسلام يتنافى مع "قيمنا ويقوي داعش ويهدد أمننا القومي".

وردا على التصريحات المعادية للإسلام والمسلمين قرر عمدة مدينة سانت بترسبرغ الأميركية منع ترامب من دخول المدينة بعد تصريحاته المثيرة للجدل، وكتب تغريدة في موقع تويتر يقول فيها: "أمنع دونالد ترامب من دخول سانت بترسبرغ حتى نفهم تماما التهديدات الخطيرة التي يمثلها كل ترامب".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال