القائمة

أخبار

بعد مؤسس الفايسبوك الرئيس التنفيذي لجوجل يعلن دعمه للمسلمين

بعد أيام من مطالبة مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، بالكفاح من أجل حماية حقوق المسلمين، ردا على كلام المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، عبر الرئيس التنفيذي لشركة جوجل عن دعمه للمسلمين في أمريكا والعالم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقام سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، بنشر رسالة على موقع "ميديوم" عبر فيها عن دعمه لمسلمي  الولايات المُتحدة الأمريكية والمُسلمين حول العالم.

وتحدث سوندار في رسالته التي اختار لها عنوان "علينا أن لا ندع الخوف يتغلب على مبادئنا"، عن تجربته كونه جاء مُهاجرًا من الهند قبل 22 سنة طلبًا للعلم، وأكّد أنه بالعمل الدؤوب تمكّن من إيجاد الفرص لنفسه وتطوير قدراته، ليتمكن فيما بعد من تأسيس عائلته في الولايات المُتحدة الأمريكية والشعور بأنه جزء من هذه الأُمة.

وبخصوص المسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية قال سوندار "إن العقلية المُنفتحة، والتسامح، بالإضافة إلى تقبّل الأمريكان الجُدد، تُعتبر من نقاط قوّة هذه الدولة وتجعلها من أعظم الدول حول العالم، وهذا بدوره لا يترك مجالًا للشك أنها كانت وما تزال الدولة الأولى للمُهاجرين".

وأضاف "أن جوجل شركة مُتعددة الجنسيات، حيث يوجد مزيج من الأعراق والثقافات بداخلها، وكل واحد منهم بدوره لديه صوته الخاص، ووجهة نظره، ورؤويته للأمور، بالإضافة إلى حكاية مُختلفة، وهذا ما انعكس بالإيجاب على جوجل وجعلها مكانًا مُميّزًا سمح لهم القيام بالكثير من الأمور".

ورغم أن الرئيس التنفيذي لجوجل، لم يشر صراحة إلى المرشح المحتمل عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، الذي طالب قبل أيام بضرورة منع المُسلمين من الدخول إلى الولايات المُتحدة الأمريكية، إلا أن رسالته تأتي للرد على تصريحاته المعادية للمسلمين، والتي دأب على إطلاقها منذ بداية حملته الانتخابية.

وتأتي رسالة سوندار، بعد أيام فقط من تدوينة نشرها مارك زوكربيرج، المُؤسس والرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أعلن فيها عن دعمه للمسلمين، وطالب بالكفاح من أجل حماية حقوقهم وقال إن المسلمون دائماً مرحب بيهم في الفيسبوك في رد على كلام دونالد ترامب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال