القائمة

مقالة

سياسي هولندي متطرف يسخر من البرلمانيين المغاربة

سخر زعيم حزب الحرية الهولندي اليميني المتطرف خيرت وايلدرز، من البرلمانيين المغاربةّ، وذلك على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر .

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ونشر السياسي الهولندي المعروف بعدائه للجالية المغربية في هولندا صورة للبرلمانيين المغاربة، هو يرتدون جلابيب بيضاء اللون وعلق عليها قائلا "هذا هو البرلمان المغربي"، وحظيت التغريدة بمئات التعالق من مناصري حزبه، الذين تهكم أغلبيتهم على منظر البرلمانيين المغاربة.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها وايلدرز، فقد سبق له أن تعهد خلال السنة الماضية أمام أنصاره بالسعي إلى تقليل عدد المغاربة في هولندا، في حال فوز حزبه في الانتخابات.

 وقوبل هذا التصريح في حينه بموجة من الاستنكار ورفعت على أثره آلاف الشكاوى ضده، كما تصدعت جبهته الداخلية بانسحاب عدد من أعضاء كتلته البرلمانية معتبرين أنه قد تجاوز الحدود المسموح بها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
اذا تكلم السفيه فلا تجبه
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 21 دجنبر 2015 على 17h56
المغاربة بلباسهم التقليدي يبينون عن اصالتهم وحضارتهم التي نافست هولاند منذ القدم
والسخرية هي تعبير عن كراهية دفينة وعجز وتصغير لذاته وليس للمغاربة فلو كان يعتبر نفسه ندا لهم لتقبل الاختلاف ولعرف ان شعوبا كثيرة لها حضارة اعمق وانفع للبشرية من تعصب برلماني هولاندي يسعى في افساد الارض ونشر العداوة بين البشر
اين هي حقوق الانسان اين هو الادب الانساني والتصرف المسءؤل اين هي احترام الاختلاف
لقد اعطت اوربا الوهم للبشر لكنها لم تستطع ان تعلم ابناءها انهم بشر كخلق الله ولو لن يستطيع هذا المتعجرف ان يصنع ذبابة
ان روح الاستعمار لا تزال تهيمن على كيثر من الاربيين الذين لم يستصيغ ان يصبح غيرهم ارقى منهم وهذا راجع الى خوفهم القديم من المغاربة فحقد قديم كنا نعلافه مع القراصنة لكن الان اصبح تعبير للفاشلين الذين لا يستطعون الا العيش في الماء المتلووث وهم يلوثون العالم بافكارهم الصبيانية وكلامهم الذي يستصغرهم قبل الغير