القائمة

أخبار

أكادير تستضيف حفل اختيار ملكة جمال الأمازيغ

تستعد مدينة أكادير لاحتضان الدورة الثالثة من حفل اختيار ملكة جمال الأمازيغ 2966  حسب التقويم الأمازيغي، الذي تنظمه جمعية إشراقة أمل، بتنسيق مع  الجامعة الدولية بأكادير، يوم الجمعة 15 يناير2016.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وسيتم اختيار واحدة  من المرشحات للظفر باللقب عن طريق لجنة تحكيم خصصت لذلك مع  تصويت الحاضرين يوم الاحتفال  بالجامعة الدولية لأكادير، كما سيقدّم للجمهور الحاضر خلال الأمسية وجبة رأس السنة الأمازيغية المعروفة باسم "تاكلا" العصيدة.

وتم انتقاء تسع مترشحات للمسابقة، من بين العشرات، وتم الاعتماد في ذلك على عدد من المعايير كالسن الذي تم تحديده في ما بين 18 و28 سنة، ومعايير الجمال الطبيعي وإتقان اللغة الأمازيغية ونوعية اللباس والحلي  المعبر عن الهوية الثقافية الأمازيغية.

وتقرر تخصيص مداخيل هذا الاحتفال لدعم ساكنة المناطق القروية  بجهة سوس ماسة.

وتتكون لجنة التحكيم من عدد من الفعليات الامازيغية بقيادة الفنانة الأمازيغية خديجة سكارين وعضوية القائدة اجو ارجدال الاستاذة والفاعلة الجمعوية والاعلامية الأمازيغية بالاذاعة الجهوية لأكادير حادة العويج ورشيد بوقسيم الاعلامي مدير المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي اسني ن وورغ والاعلامي الحسن باكريم مدير الجريدة الأمازيغية "نبض المجتمع" بالاضافة الى ممثلين عن الجهة المنظمة.

جدير بالذكر أن الشابة نعيمة العزي ملكة جمال الأمازيغ هي من تُوّجت بلقب ملكة جمال الأمازيغ في الدورة السابقة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال