القائمة

أخبار

رغم تراجع عائدات السياحة ..4000 مليونير قضوا عطلتهم بالمغرب سنة 2015

يعرف القطاع السياحي تراجعا ملحوظا في عائدات السياحة وذلك نتيجة تراجع السياح الأجانب الوافدين على المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وكشف تقرير دولي أن المغرب شهد في ظرف 12 شهرا الماضية زيارة 4000 آلاف سائح ثري، تفوق ثرواتهم 10 ملايين دولار أمريكي، قضوا عطلهم بين مدينتي الدار البيضاء ومراكش.

ونشرت جريدة "المساء" في عددها لنهار اليوم 28 دجنبرأن التقرير أشار إلى أن المغرب حل في المركز الثاني، ضمن أفضل الوجهات الافريقية التي يقبل عليها أثرياء العالم، كما أضاف ذات التقرير أن مدينتي الدار البيضاء ومراكش تعتبران من بين المدن الافريقية الأكثر استقطابا للسياح الاثرياء، متبوعتين بالقاهرة ونيروبي وشرم الشيخ، إلى جانب مدن إفريقية أخرى.

وتصدرت دولة جنوب إفريقيا لائحة أفضل الوجهات الإفريقية التي يقبل على زيارتها السياح الاثرياء، إذ بلغ عددهم 11 ألف ثري، تفوق ثروتهم 10 ملايين دولار.في حين جاءت دولتي بوتسوانا وكينيا في المركزين الثالث والرابع بـ 3000 سائح ثري.

وقدر التقرير عدد الاثرياء الذين قضوا فترة زمنية محددة من عطلهم بالقارة السمراء، وتفوق ثرواتهم 10 ملايين دولار، بـ 43 ألف سائح ثري.

ويذكر أن  المغرب عرف توافد العديد من النجوم العالمين خصوصا في الوسط الفني والكروي لقضاء عطلهم ما بين مدن كمراكش وأكادير والدار البيضاء وغيرها من مدن المغرب الأكثر شهرة على المستوى العالمي. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال