القائمة

أخبار

المغرب يدين بشدة الاعتداء على سفارة السعودية في طهران

أدان وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار بشدة، الهجوم لذي تعرضت له سفارة الملكة العربية السعودية في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد، وذلك بعد حادث إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال مزوار بحسب وكالة الأنباء السعودية، إن "الأمر يتعلق بأعمال منافية للقواعد والممارسات الدبلوماسية"، معرباً عن التضامن الدائم مع المملكة العربية السعودية.

ودعا المسؤول المغربي الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى تنفيذ الالتزامات الدولية في هذا الشأن لضمان حماية البعثات الدبلوماسية والقنصلية والعاملين بها، مجدداً دعوة المملكة المغربية إلى التهدئة وتجنب كل تصعيد خطير في سياق إقليمي متوتر.

وكانت وزارة الخارجية المغربية قد دعت في بلاغ لها يوم الأحد الماضي إيران والسعودية إلى ضبط النفس، وأكدت أن المملكة المغربية تتابع باهتمام كبير تطور الوضع،  وتخشى من أن تأخذ التجاوزات الجارية بعدا غير قابل للسيطرة في الساعات والأيام  القادمة".

وأضاف البلاغ أن المغرب يعول "على  حكمة المسؤولين السعوديين والإيرانيين للعمل على تفادي أن ينتقل الوضع الحالي إلى  بلدان أخرى بالمنطقة تواجه العديد من التحديات وتعيش أوضاعا هشة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال