القائمة

أخبار

خمسة أخطاء ينبغي تجنبها بعد الزواج

تسعى النساء كما الرجال إلى الارتباط بشريك حياة يوفر لهما الراحة والحب والاستقرار. ولتستمر العلاقة الزوجية بينهما، لا بد من ضوابط يلتزم بها الطرفان، لتجنب المشاكل والمضي قدماً في حياتهما بسعادة وهناء.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وسنقدم لك في هذا المقال بعد الأخطاء التي ينبغي تجنبها بعد الزواج:

1- العلاقات الأخرى                      

حالما تعقد عقدة النكاح يصبح شريك حياتك هو الأولوية بالنسبة لك، لذا تجنبي الخوض في علاقات أخرى مع الجنس الآخر، إلا إذا كانت تنضوي تحت نطاق العلاقات الرسمية.

2- الاستقلالية المفرطة

لا بد وأن تتجنبي القيام بالكثير من الأشياء بشكل مستقل وأن تشركي شريك حياتك فيها. فالحياة الزوجية شراكة حقيقية في كل شيء. وإن لم تعاملي شريك حياتك على أنه شريك حقيقي فإنك تضع علاقتك معه على المحك.

3- الأسرار

عندما تتزوج يجب أن تكون كالكتاب المفتوح أمام نصفك الآخر. لا تحاولي أن تخفي عن شريك حياتك أي شيء مهما كان بسيطاً، وتذكري بأنكما أصبحتماً كياناً واحداً.

4- الأنانية

تعتبر الأنانية من أكثر الأمور التي قد تقوض علاقتك مع شريك حياتك، لذا حاولي أن تتحلي بالغيرية وأن لا تفضل عملك أو هواياتاك على شريك حياتك.

5- الإلحاح على تغيير شريك حياتك

لأنك أنت من اختار شريك حياتك، ولأنك تعرفين صفاته جيداً قبل أن ترتبطي به، لا تحاولي أن تلحي على تغييره إلى شخصية جديدة. كوني حذراة في الطريقة التي توجه فيها النقد لشريكك لأنها قد تضر بعلاقتكما على المدى البعيد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال