القائمة

أخبار

الجزائر تكذب خبر إهانة عبد الرحمان اليوسفي وتؤكد أنه حظي بمعاملة استثنائية

نقلت جريدة "الخبر" الجزائرية عن  مصدر رسمي جزائري لم تسمه، قوله إن الوزير الأول المغربي الأسبق عبد الرحمان اليوسفي "عومل أثناء زيارته للجزائر، على أساس أنه مسؤول سام ببلد شقيق وعزيز".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال نفس المسؤول أن التحريات الداخلية التي قامت بها مصالح وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، إثر الحديث عن سوء معاملة الوزير الأول المغربي الأسبق عبد الرحمان اليوسفي خلال زيارته الجزائر، لتقديم التعازي إثر وفاة السياسي الجزائري حسين آيت أحمد، "كشفت بأن ما نشرته وسائل الإعلام المغربية غير صحيح".

وحسب ذات المصدر فإن التحريات كشفت بأن الوزير الأول المغربي السابق حضي بمعاملة تليق بمقامه في القاعة الشرفية لمطار الجزائر الدولي بصفته مسؤول سام سابقا وأيضا إطار حزبي معروف لدولة شقيقة وهي المغرب.

وكانت وسائل إعلام مغربية قد قالت إن حقيبة الوزير الأول المغربي الأسبق عبد الرحمان اليوسفي تعرضت لتفتيش دقيق بمطار العاصمة الجزائرية، ما أدى إلى تكسير وإتلاف العديد من محتوياتها.

نفس المصادر أكدت في حينه أن اليوسفي يعتزم وضع شكاية، ضد مسؤول في مطار هواري بومدين في العاصمة الجزائر، بعدما عبر عن غضبه ما جرى، لأنه يتناقض مع الأعراف الدبلوماسية، خصوصا وأنه يحمل جواز سفر دبلوماسي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
لوكان المسؤولون الجزائريون كالمرحوم لكنا في جنة مغاربية
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 09 يناير 2016 على 16h55
اذا كان حسن الضيافة هو تفتيش الحقائب فالله في خلقه شؤون
لم تقل الصحف المغربية ان المسؤولين الجزائريين او الشعب اهان اليوسفي او عائلة الفيد لكن قيل ان امتعته تعرضت للتفتيش واللعب او التلاعب والسؤال عماذا كان يبحث الديوانيون
نعم ان المسؤولون الجزائريون من صالحهم نفي الاهانة لاحد رفاق المرحوم ايت احمد لان مثل هذا التصرف لا يرضى به الاحياء من عائلته ورفاقه ولا حتى الاموات