القائمة

أخبار

حزب ألمانى: المغرب بلد آمن وتزايد الوافدين منه "غير مقبول"

قالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية، إن حكومتها لم تتخذ قرارا بعد بإدراج المغرب والجزائر على قائمة الدول المصنفة على أنها أوطان آمنة، في إطار حديثها عن تسوية أوضاع اللاجئين الوافدين على بلادها.

نشر
هورست زيهوفر
مدة القراءة: 1'

وجاء حديث ميركل لوسائل الإعلام في أعقاب انتهاء الاجتماع المغلق لقيادة حزبها المسيحي الديمقراطي في مدينة ماينتس نهار اليوم السبت، وأضافت أنها تعتقد أن فرص البقاء بالنسبة للاجئين المنحدرين من هاتين الدولتين ستكون أقل من تلك التي يحظى بها لاجئون من دول أخرى مثل سوريا والعراق.

وسبق للحزب المسيحي الاجتماعي في ولاية بافاريا أن حث على تصنيف المغرب والجزائر ضمن قائمة الأوطان الآمنة، وعدم منح مواطنيهما وضعية لاجئ، كما هو الشأن بالنسبة للسوريين والعراقيين.

ونقلت مجلة "فوكوس" الألمانية عن مقربين من هورست زيهوفر زعيم الحزب المسيحي البافاري ورئيس حكومة ولاية بافاريا أن مجلس وزراء حكومة الولاية سيناقش مجددا قضية اللاجئين يوم الثلاثاء المقبل.

وأضافت المجلة أن زيهوفر يطالب الحكومة الفيدرالية بإدراج المزيد من الدول على قائمة الأوطان الآمنة مشددا على أن تزايد الوافدين بالدرجة الأولى من المغرب والجزائر "أمر غير مقبول".

يذكر أن الحزب المسيحي البافاري يشكل مع حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي ما يعرف بالتحالف المسيحي الشريك الأكبر في الائتلاف الحاكم في ألمانيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال