القائمة

أخبار

ألمانيا: 40 في المائة من اللاجئين المغاربة في كولونيا متورطين في حوادث جنائية

أظهر تقييم داخلي قام به مركز شرطة مدينة كولونيا الألمانية، يوم أمس الثلاثاء، أن معظم الجنيات التي ارتكبت في الفترة الممتدة من أكتوبر 2014 إلى نونبر 2015، قام بها أشخاص من جنسيات محددة، من بينهم عدد كبير من المغاربة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأوردت صحيفة "بيلد" الألمانية الإحصائيات التي قام بها  "مركز تحليل وتقييم الجرائم" التابع لشرطة مدينة كولونيا والتي تهم الفترة لممتدة بين أكتوبر 2014 و نونبر 2015، وتبين أن معظم مرتكبي الجنايات في المدينة هم الأشخاص الذين دخلوا إلى البلاد بشكل غير قانوني ولديهم إذن بالإقامة.

وأشارت الإحصائيات إلى أن اللاجئين القادمين من دول توجد بها حروب وصراعات مسلحة، أقل اتكابا للجنيات، فمن بين 1111 لاجئ سوري سجلاً في كولونيا، ارتكب خمسة أشخاص فقط جنايات مسجّلة لدى الشرطة، ومن بين 660 لاجئ أفغاني ارتكب أربعة أشخاص فقط جنايات مسجلة لدى المصالح الأمنية في المدينة، ومن بين 789 عراقي تورط 19 شخصا في ارتكاب جنايات يعاقب عليها القانون الألماني.

ذات الإحصائيات أظهرت أن الأشخلاص المتحدرين من شمال إفريقيا الذين دخلوا إلى البلاد مع اللاجئين السوريين والعراقيين والأفغانيين، تورط بشكل كبير في ارتكاب جرائم وجنايات مسجلة لدى الشرطة.

وأبانت الإحصائيات أن 40% من اللاجئين المغاربة المسجلين في كولونيا، والبالغ عددهم 521 لاجئاً، قاموا بارتكاب جنايات، فيما قام 40% من اللاجئين الجزائريين المسجلين في المدينة والبالغ عددهم 260 شخصا بارتكاب جنايات، ونفس النسبة من اللاجئين التونسيين البالغ عددهم 57 شخصا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال