القائمة

مختصرات

الأرصاد: أمطار يوم غد بهذه المناطق

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

يتوقع أن تتشكل يوم غد الجمعة، بحسب مديرية الأرصاد الجوية سحب كثيفة سحب كثيفة، مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة أحيانا فوق منطقة طنجة، والريف، والساحل المتوسطي، واللوكوس، ومنطقة الغرب، والسايس، والمنطقة الشرقية، ومن المحتمل فوق سهول المحيط الأطلسي الواقعة ما بين الرباط والدار البيضاء، إضافة إلى هضاب الفوسفاط والماس.

وستكون السماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة، وستهب من القطاع الغربي بالمناطق الشمالية، ومن القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة القوة من القطاع الشمالي بوسط البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و 02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و 08 درجات بالريف والهضاب العليا والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 09 و 14 درجة بالسهول الداخلية وسهول المحيط الأطلسي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 08 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و 20 درجة بالساحل المتوسطي وشرق المملكة والسايس ومنطقة الغرب ودكالة وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 20 و 26 درجة بالجنوب الشرقي ومنطقة سوس وسهول تادلة والرحامنة وعبدة والشياظمة، وما بين 26 و 32 درجة بجنوب البلاد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال