القائمة

أخبار

تغييرات مرتقبة في صفوف كبار مسؤولي الدرك..وحديث عن تقاعد وشيك لحسني بنسليمان

كشفت مصادر مطلعة لجريدة "المساء" في عددها لنهار الغد 16 يناير أن حركة غير مسبوقة مرتقبة في صفوف سلك الدرك الملكي، حيث ستتم ترقية عدد من المسؤولين به، كما ستتم إعفاءات وتنقيلات في صفوف مسؤولين في القيادة العامة، مضيفا المصدر نفسه أن مديرية التفتيش والمراقبة وضعت تقارير مفصلة حول عدد من مراكز الدرك الملكي، التي سبق وأن زارتها لجان التفتيش، حيث تبين أن الزيارات لها علاقة بالترقيات أو التنقيلات التي سيتم الإعلان عنها في وقتها.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 وأضاف المصدر نفسه أن الترقيات تأخذ بعين الاعتبار السيولة التي توفرها وزارة المالية، بالنظر إلى حجم التعويضات يختلف بشكل كبير بين رتبة وأخرى.

وقال المصدر نفسه إن التنقلات والترقيات الجديدة سلطت الضوء على الجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان والذي تردد في أوساط القيادة أن شهورا قليلة تفصله عن مغادرة رأس جهاز الدرك الملكي، حيث أصبح في حكم المؤكد أن يحال بنسليمان على التقاعد بعد أزيد من 35 سنة أمضاها على رأس الدرك الملكي.

وأضاف مصدر مطلع أن القيادة العليا للدرك الملكي بصدد إحالة الجنرالات على التقاعد خلال الشهر الجاري بعد أن تبين لها أنهم وصلوا السن القانونية.

وقد عقد اجتماع رفيع لدراسة الهيكلة الجديدة للمفتشية العامة لقيادة الدرك، بعد أيام قليلة على قرب إحالة ثلاثة جنرالات على التقاعد، وتولي مسؤولين جدد مناصب مهمة في لجان التفتيش والمراقبة في هيئة الأركان العامة للدرك، إلى جانب إسناد مهام جديدة إلى جنرالات جدد في إطار تدبير الموارد البشرية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال