القائمة

أخبار

ثلاثة مغاربة ضمن قائمة أغنى أغنياء العرب لسنة 2016

ضمت قائمة أغنى 50 شخصية عربية في العالم لسنة 2016، والتي تعدها مجلة الأعمال الإماراتية "أرابيان بيزنيس" للعام الـ12 على التوالي، ثلاثة أسماء مغربية، ويتعلق الأمر بكل من عثمان بنجلون وعزيز أخنوش، وميلود الشعبي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء عثمان بنجلون الذي يرأس المجموعة الاقتصادية "فينانس كوم" في المرتبة 35 عربيا، بثروة قدرتها المجلة بـ2.4 مليار دولار، يليه عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري ورئيس مجموعة شركات أكوا الاقتصادية، الذي احتل المرتبة 47 عربيا بثروة قدرت 1.4 مليار دولار، تلاه مباشرة في الترتيب ميلود الشعبي الذي يرأس المجموعة الاقتصادية "يينا" بثروة قدرت بـ1.4 مليار دولار.

يشار إلى أن قائمة "أرابيان بزنس" في العادة، لا تشمل أفراد الأسر المالكة أو السياسيين، لكنها استثنت بعض الحالات التي تعتقد أن ثروتهم، جُمِعت من خلال قطاعات الأعمال، والإنجازات التجارية المحضة، مثل الأمير السعودي الوليد بن طلال، الذي تصدر القائمة بـ25.1 مليار دولار.

وجاء اللبناني جوزيف صفرا في المركز الثاني بثروة قدرت بـ12.3 مليار دولار، وفي المرتبة الثالثة جاءت عائلة العليان، من الملكة العربية السعودية بثروة بلغت 10.9 مليار دولار.

وتحدثت المجلة عن أن  عام 2015  لم يكن من الأعوام الجيدة بالنسبة لأثرياء العالم، وانعكس ذلك على أثرياء العرب، أفراداً وعائلات، حيث فقدت القيمة الإجمالية للثروات 9% من قيمتها خلال العام الماضي، لأسباب اقتصادية كثيرة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال