القائمة

أخبار

الحموشي يعفي الجعايدي من إدارة أمن القصور الملكية

أعفى المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، عزيز الجعايدي مدير أمن القصور الملكية من مهامه، وعين مكانه إبراهيم نضام ، ضمن جملة من التغييرات في المسؤوليات بعدد من المواقع المهمة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وكشفت جريدة "أخبار اليوم" في عددها لنهار اليوم 27 يناير، عن مصدر مطلع "أن الحموشي أجرى العملية بعد تأخيرها لفترة من الوقت بسبب وجود الملك خارج البلاد".

جاء الاعفاء النهائي للجعايدي عقب ثلاث سنوات قضاها وهو يشغل هذا المنصب، بعدما أحيل بدون مهام على الادارة العامة للأمن الوطني بسبب خطأ جسيم ارتكبه في العيون خلال زيارة الملك للمدينة قبل ثلاثة شهور، وكان ضحيته المدير العام للأمن الوطني نفسه، ورفع تقرير حول مدير أمن القصور قبل شهرين إلى جهات عليا لم يتسرب شيء من مضامينه، لكن يبدو أنه كان حاسما في قرار التخلي عن خدمات الجعايدي داخل المديرية المكلفة بحماية القصور والأمن الشخصي للملك.

وأضاف المصدر نفسه أن الترتيبات جارية لتعيين الجعايدي في ولاية أمن العيون لكن دون مهمة.

وأوقف الحموشي مسؤولين آخرين برتب عميد مركزي أو مراقب عام، يفوق عددهم العشرة، بسبب وجود شكايات كثيرة ضدهم حول السلوك الوظيفي، علاوة على تقارير تنصح بإعفاء بعضهم بسبب عدم الانضباط.

ويوجد ضمنهم ضباط شرطة كشفت تقارير عن عدم حضورهم لمقار عملهم لفترة طويلة أو تقديمهم لشواهد طبية، دون الخضوع لفحوص مضادة تجريها المديرية العامة لفائدة المتقدمين بشواهد طبية طويلة الأمد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال