القائمة

أخبار

داعشي بلجيكي من أصل مغربي يهدد الغرب: سنحرمكم النوم من جديد

نشر تنظيم "الدولة الاسلامية" يوم أمس الثلاثاء شريط فيديو، يتحدث فيه مقاتل بلجيكي من أصل مغربي باسم التنظيم، ويهدد الدول الأوروبية، بهجمات جديدة وقال "إن لم تتركونا نعيش في سلام، فسنحرمكم النوم من جديد".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وذكرت صحيفة "هت لاتسته نيوز" البلجيكية اليوم الأربعاء، أن الفيديو صور في ولاية حلب بالأراضي السورية، ويظهر فيه الداعشي المغربي الأصل الملقب بأبي شهيد البلجيكي، وهو بصحبة طفل بأحد القوارب على نهر الفرات، وهو يتحدث عن ما أسماها "دولة الخلافة" وفضائلها.

وقال "نحن نتمتع هنا بالحرية في ظل الشريعة الإسلامية، نحيا هنا مع مقاتلين من جميع أنحاء العالم، ولكن العنصرية التي تعرفونها في بلدانكم ليست موجودة بيننا".

وخاطب هذا المقاتل الداعشي الذي يتحدر من مدين أنتويرب بحسب الصحيفة البلجيكية، الدول الغربية بلغة الوعيد والتهديد، وتحدث عن هجمات باريس الدامية التي خلفت عشرات القتلى، وعن نجاح التنظيم في إسقاط طائرة ركاب روسية فوق صحراء سيناء المصرية.

 وقال نحن "نعرف جيداً أننا لا نحتاج إلا لستة جنود من جند الله كي نقلب باريس رأساً على عقب، ولا نحتاج إلى لعلبة "شويبس" واحدة لتفجير طائرة روسية"، وأضاف "إن لم تكفوا عنا، ستجدوننا غداً على أبوابكم".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال