القائمة

أخبار

فرنسا: وزير الداخلية يعترف بارتكاب أخطاء أثناء تفتيش المساجد

أقر وزير الداخلية الفرنسي، برنارد كازنوف، خلال كلمة ألقاها في جلسة مجلس الشيوخ، يوم أمس الثلاثاء، بـ"ارتكاب قوات الأمن بعض الأخطاء"، أثناء عمليات التفتيش التي يقوم بها  رجال الأمن في إطار حالة الطوارئ المعلنة في البلاد.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ودعا الوزير الفرنسي الذي كان يتحدث عن قضية التعديل الدستوري المتعلقة بتمديد حالة الطوارئ إلى "وجوب احترام القيم الدينية في البلاد، أثناء عمليات التفتيش الجارية في إطار حالة الطوارئ".

وتطرق المسؤول الفرنسي بحسب وكالة الأناضول التركية لعمليات التفتيش التي أعقبت هجمات باريس الدامية في 13 نونبر الماضي، وأقر بـ"ارتكاب قوات الأمن الفرنسية بعض الأخطاء خلال عمليات التفتيش" موضحا "على سبيل المثال، كان من المفترض احترام المقدسات الدينية وعدم ترويع الناس، خلال عملية تفتيش مسجد أوبر فيلليرس التي جرت في 17 نونبر ".

وكشف كازنوف أنه تمّ إجراء 3336 عملية تفتيش، منذ هجمات باريس الإرهابية، مشيراً إلى ضبط 578 سلاحاً خلال تلك العمليات، إضافة إلى فتح 23 ملفاً قضائياً بحق أشخاص وُجّهت إليهم تهم "مدح الإرهاب".

كما أشار إلى "وجود 600 مقاتل أجنبي يحملون الجنسية الفرنسية في سوريا والعراق"، لافتاً إلى عودة 254 منهم إلى فرنسا.

وأضاف "بالنسبة للمقاتلين الأجانب العائدين إلى فرنسا، أصدرت المحاكم قراراً بإخضاع 143 منهم إلى الرقابة القضائية اللصيقة، فيما تمّ اعتقال 74 آخرين".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال