القائمة

أخبار

الطبيب زهير لهنا يفكر في نقل عيادته الخاصة بعلاج اللاجئين والفقراء إلى خارج المغرب

كشف الطبيب المغربي زهير لهنا، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أنه قرر أن ينقل فكرة افتتاح عيادة خاصة بعلاج اللاجئين والفقراء، من المغرب إلى سوريا والدول الإفريقية، بعد إقدام السلطات المغربية على إقفال عيادته التي افتتحها بالدار البيضاء.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكتب الطبيب المغربي في صفحته على الفايسبوك "إنه أمر واضح ألا نشارك في السلام الاجتماعي في بلاد يديرها أشخاص لا يرغبون بذلك، وإنه بين الفضوليين والمنتفعين من بؤس الآخرين والمتفرجين، لا يمكن له أن يسير بعيدًا، بينما لا توجد سلطة عند الفئة المشجعة للتغيير".

وقال لهنا إن أرض الله واسعة، وأن الناس الذين لديهم رغبة بالمساعدة يوجدون في كل مكان، متحدثًا عن أن فكرة مركز إنجاب أثارت إعجاب الكثير من مهنيي قطاع الصحة والمواطنين المغاربة الذين رغبوا في المساهمة، مطالبًا إيّاهم بالانضمام إلى موقع "إنجاب" الذي لا يمكن للسلطات إغلاقه، والمساهمة بأيّ شيء لأجل مساعدة السوريين الذين يعيشون ظروفًا جد صعبة ويُجبرون على الهرب من القصف.

وأَضاف أن السلطات المغربية زارت عيادته التي سبق له أن افتتحها بحي الألفة بالدار البيضاء، من أجل إنزال اللافتات، وإن هيئة الأطباء لم تتخذ أيّ قرار بعد بشأن منحه الترخيص، وإن الأجدى له أن يعود إلى أنشطته الإنسانية الدولية، لا سيما في سوريا وفي دول إفريقيا جنوب الصحراء، حيث سيكون لوجوده أكبر إفادة.

يذكر أنه سبق لوزير الصحة الحسين الوردي أن قال في تصريحات إعلامية، بعد قرار إغلاق عيادة زهير لهما، إن وزارته وهيئة الأطباء لم يتوصلا بطلب الترخيص لهذه العيادة، واصفًا افتتاحها دون ترخيص بالعمل غير القانوني، بما أن ذلك يشجع المنافسة غير الشريفة تجاه الأطباء والمستشفيات التي تؤدي الضرائب، معتبرًا أن الوزارة ليس لها أي دافع لمنع هذه العيادة من العمل، غير أن ذلك يجب أن يكون مطابقًا لمجموعة من المعايير، لا سيما من الناحية التقنية واللوجيستيكية.

INJAB, du Centre au Concept ...Quand on souhaite faire du bien, la terre du Seigneur est large. C'est avec cette phrase...

Posté par Injab sur vendredi 12 février 2016

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال