القائمة

أخبار

جريدة جزائرية: بوتفليقة رفض لقاء آيت يدر تجنبا لتأويلات الرباط

قالت جريدة "الخبر" الجزائرية، إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة تجنب لقاء، القيادي في الحزب الاشتراكي الموحد محمد بن سعيد أيت إيدر، تجنبا لتأويل السلطات المغربية وبعض الأحزاب اليسارية الجزائرية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأوضحت الجريدة الجزائرية في طبعتها الرقمية، نقلا عن مصدر حكومي جزائري لم تسمه، أنه جرى استقبال وفد اليساريين المغاربة الذي زار الجزائر، الأسبوع الماضي، بمناسبة أربعينية السياسي الجزائري الراحل حسين آيت أحمد، بموافقة من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وبحسب نفس المصدر فإنه موضوع فتح الحدود المغلقة بين البلدين ظل بعيدا عن الحديث الذي جمع أفراد البعثة المغربية، مع محدثيها في الجهات الرسمية الجزائرية.

وجاء في الصحيفة الجزائرية أن "مسؤولين حزبيين في البلاد رفعوا إلى الرئاسة طلب اليساري المعارض المعروف، بن سعيد آيت يدّر، ملاقاة الرئيس بوتفليقة شخصيا، واستقر رأي الأخير في النهاية على أن يستقبله الوزير الأول عبد المالك سلال ووزير الدولة وزير الخارجية رمضان لعمامرة".

وعن سبب عدم استقباله من قبل الرئيس بوتفليقة قالت الجريدة نقلا عن ذات المصدر بأن السلطات الجزائرية، "حرصت على إبعاد كل طابع رسمي عن المقابلات التي تمت مع بن يدّر، بدليل لم يتم تغطيتها من التلفزيون الجزائري، وذلك تجنبا لتأويلات قد يكون مصدرها جبهة القوى الاشتراكية التي جاء إليها الوفد المغربي معزيا في وفاة الراحل آيت أحمد(...) أما مصدر التأويل الثاني فهو السلطات المغربية، كون بن يدّر من أكبر معارضيها".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال