القائمة

أخبار

ناشطون يطلقون عريضة لرفض زيارة السيسي إلى المغرب

أثارت دعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لزيارة لمغرب من قبل الملك محمد السادس، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلق ناشطون عريضة طالبوا فيها بإلغاء هذه الدعوة، ووصفوا السيسي بـ"المجرم".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أطلق ناشطون أول أمس الثلاثاء عريضة على موقع "آفاز" تحت عنوان "إلى الدولة المغربية: نرفض استقبال المجرم عبد الفتاح السيسي بالمغرب"، ووقع العريضة لحد كتابة هذا المقال 450 شخصا.

وجاء في العريضة " منذ الانقلاب الذي قاده عبد الفتاح السيسي في مصر، أنخرط هو ونظامه الدموي في مسلسل من القمع والاعتقالات والقتل بدم بارد، إزاء الشعب وإزاء الصحافيين والحقوقيين، ضاربا بعرض الحائط كل المواثيق والقوانين ومنتهكا قيم الإنسانية أبشع انتهاك".

وأضاف أصحاب العريضة "لذلك فاستقباله في بلدنا سيكون بمثابة التطبيع مع السيسي ومع نظامه المجرم والدموي، وسيكون قتلا في حد ذاته للشعب المصري الذي نتقاسم واياه طموحنا إلى أوطان سماؤها الحرية وأرضها الكرامة والعدالة الاجتماعية".

يذكر أن وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار سلم الرئيس المصري أول أمس الثلاثاء، رسالة خطية من الملك محمد السادس تضمنت دعوة له لزيارة المغرب.

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، قد قال إن السيسي تلقى دعوة رسمية "للقيام بزيارة رسمية إلى المملكة المغربية من أجل تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، والارتقاء بآفاق التعاون الثنائي على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية، وتعزيز التنسيق بينهما في مواجهة التحديات الراهنة".

وأضاف أن الرئيس السيسي طلب نقل تحياته إلى الملك محمد السادس، معرباً عن "تقديره لهذه الدعوة وتطلعه لإتمام الزيارة في أقرب فرصة، لاسيما في ضوء اعتزاز مصر بعلاقات الأخوة والمودة التي تربط الشعبين الشقيقين، وحرصها على تحقيق نقلة نوعية في مختلف مجالات التعاون الثنائي، مشيراً إلى تمتع البلدين بكافة مقومات التكامل والتعاون بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
رفض زيارة السيسي
الكاتب : gamal19
التاريخ : في 22 فبراير 2016 على 19h07
نصيحة لاخوانا في المغرب الشقيق ..لا تسلموا رقابكم الى الاخوان المسلمون و لا تامنونهم على مستقبل اولادكم.و تقدم بلادكم .و الدليل على دالك ما يجري في سورية .و تونس .و الجزائر. و مصر . ليبيا .كل هدا الدمارعلى يد الاخوان باسم الدين و الاسلام بريئ منهم.