القائمة

أخبار

لبنى أبيضار: أقيم بشكل غير قانوني في فرنسا وأسعى لتأسيس جمعية لمساعدة ممتهنات الدعارة

قالت الممثلة المغربية المثيرة للجدل لبنى أبيضار، في تصريحات لوسائل إعلام فرنسية، إنها تعيش بشكل غير قانوني في فرنسا، بعد انتهاء مدة صلاحية التأشيرة السياحية التي منحتها لها المصالح القنصلية الفرنسية في المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وعادت أبيضار لتتحدث عن تعرضها لحادث اعتداء في مدينة الدار البيضاء بعد لعبها دور البطولة في فيلم "الزين اللي فيك" لمخرجه نبيل عيوش، مضيفة أن وسائل الإعلام المغربية ترى بأنها "تسيء إلى صورة المرأة المغربية"، وأنها "تكره بلدها"، مؤكدة أنها تريد العيش في فرنسا، لكي تتمكن من "الدفاع عن المرأة العربية"، وتصوير أفلام سينمائية جديدة، وقالت "إنها تنوي تأسيس جمعية لمساعدة ممتهنات الدعارة".

وأكدت أبيضار أن مدة تأشيرتها السياحية انتهت وقالت "اليوم أنا في وضعية غير قانونية في فرنسا، لا أتوفر على أوراق، الإجراءات العادية تقضي بأن أعود إلى بلدي لكي أطلب تأشيرة طويلة المدة".

لكنها أكدت أنها تخشى من العودة إلى المغرب لأنها تخاف من أن يتم منعها من السفر خارج البلاد.

لبنى أبيضار تحدثت أيضا عن ابنتها البالغة من العمر ست سنوات التي تركتها في المغرب، كما تحدثت عن شريط فيديو صورته بهاتفها النقال في شوارع باريس وهي تتمشى لوحدها، ونشرته في صفحتها على الفايسبوك،  " قلت فيه كل شيئ على ما يرام، أنا حرة سعيدة وغير خائفة" واتهمت الصحافة المغربية باستغلال الشريط لاتهامها بـ"التباهي في شوارع فرنسا من أجل الإساءة للمغرب".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال