القائمة

مختصرات

الأرصاد: أمطار وعواصف رعدية بالعديد من المناطق

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ستتميز الحالة الجوية ليوم غد الجمعة بحسب توقعات المديرية الوطنية للأرصاد الجوية، بنزول أمطار أو زخات مطرية مع احتمال بروز عواصف رعدية محلية بالواجهة المتوسطية والريف والأطلس الصغير وسوس وشياظمة وعبدة ودكالة، إضافة إلى السواحل الممتدة بين الجديدة وبوجدور.

وسيلاحظ مرور سحب كثيفة أحيانا مصحوبة ببعض الأمطار المتفرقة فوق السواحل الواقعة شمال الجديدة خصوصا خلال الصباح، فضلا عن سقوط ثلوج فوق مرتفعات جنوب الأطلس الكبير والأطلس الصغير والتي يتعدى علوها 1600 متر، عدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بوجه عام بباقي ربوع المملكة.

وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهب من القطاع الشرقي بالبوغاز والساحل المتوسطي، ومعتدلة من القطاع الشمالي بجنوب البلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي ضعيفة إلى معتدلة القوة بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 07 وناقص درجتين بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص درجتين ودرجتين بالهضاب الشرقية والريف، وما بين درجتين و07 درجات بالسهول الداخلية والسايس والجنوب الشرقي للبلاد وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 05 و10 درجات بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 08 و 13 درجة بالجنوب.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين ناقص درجة و06 درجات بالمرتفعات، وما بين 09 و 15 درجة بالهضاب العليا للمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و 18 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية، وما بين 18 و22 درجة بأقصى الجنوب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال