القائمة

أخبار

الرئيس اليمني السابق يهدد المغرب ودول التحالف بحرب لـ11 سنة

هاجم الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، في خطاب وجهه عبر شاشات التلفزة النظام السعودي والدول المشاركة في التحالف ضده وضد حلفائه الحوثيين، واعتبر أن سبب الحرب هو "خلاف مذهبي".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال صالح مخاطبا الدول المشاركة في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية إن "المملكة العربية السعودية لم ترسل جنديا واحدا إلى السعودية"، وأنها تعتمد على "مرتزقة بلاك ووتر وغيرهم من السينغال ومن السودان الشقيق، وطائرات من مصر العروبة، وطائرات الأشقاء في الأردن، وطائرات الأشقاء في المغرب".

واتهم الدول المشاركة في التحالف بقبول الإغراءات السعودية وقال "هذه الأنظمة التي تحالفت ضد اليمن...14 دولة، لا تستفيد شعوبها ولا بدينار واحد، الأنظمة هي التي تستفيد من هذه الأموال ويتم تحويلها إلى أرصدتهم في الخارج".

وأضاف أنه لا توجد دولة عربية تستفيد بشكل فعلي من هذه الأموال وقال "ولا قطر عربي يستفيد من هذه الأموال" واسترسل "ياريت لو يستفيد السودان الشقيق أو مصر العروبة أو الأردن الشقيق أو المغرب".

واتهم السعودية بمحاولة تقسيم اليمن وقال "إذا كنتم تريدون يا أشقاءنا في السعودية أن تجزئوا اليمن إلى أقاليم، شافعي وزيدي، احنا زيود وشوافع سنة لا نؤمن بالمذهبية"، مطالبا بتقسيم السعودية إلى أقاليم قبل تقسيم اليمن.

وهدد صالح الدول المشاركة في التحالف العربي بحرب طويلة وقال إنه يمتلك مخزونا من الأسلحة يكفي لـ11 سنة، مضيفا أن "علي عبدالله صالح رتب حاله من وقت مبكر للشعب اليمني". 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال