القائمة

أخبار

إصابة مغاربة برصاص الجيش التونسي قرب الحدود الليبية

قالت وزارة الدفاع التونسية، إن وحدات من الجيش التونسي أطلقت النار على سيارة رباعية الدفع، كان بها ثمانية مغاربة وجزائريين، كانت تستعد لاجتياز الحدود التونسية في اتجاه ليبيا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء في بلاغ الوزارة التونسية أن سيارة رباعية الدفع من نوع لندكروزر، دخلت امس السبت حوالي الساعة الخامسة مساء، "التراب التونسي قادمة من الجزائر وذلك بالمنطقة العسكرية العازلة والخاضعة للتواجد الحصري لوحدات الجيش الوطني، ولم تمتثل لإشارات التوقف والرمايات التحذيرية في الهواء لإحدى الدوريات العسكرية بالمنطقة والتي توجهت إليها حال إجتيازها الحدود".

وأضاف ات أن الدورية التونسية اضطرت إلى إطلاق النار "على عجلات السيارة وإيقافها على مسافة 600 متر من العلامة الكيلومترية عدد 3 لرسم الحد والتي تبعد مسافة 15 كلم على منطقة برج الخضراء".

وتبين حسب المصدر ذاته "وجود 10 أفراد على متنها منهم 8 لديهم وثائق هوية وهم من جنسية مغربية، أصيب 3 منهم على مستوى الرجل، و2 بدون وثائق هوية صرحا بأنهما جزائريان أصيب أحدهما على جانبه الأيسر وهو سائق العربة، وقد توفي في الطريق أثناء نقله إلى المستشفى".

وصرح الموقوفون أثناء التحقيقات الأولية "بأنهم كانو ينوون المرور إلى التراب الليبي قصد الهجرة إلى أوروبا عبر إحدى شبكات التسفير".

وأشارت وزارة الدفاع التونسية إلى أنه تم نقل "المصابين إلى أحد المستشفيات التونسية، بعد أن قدم لهم الطبيب العسكري الإسعافات الأولية على عين المكان، كما سيتم تسليم المجموعة للسلطات الأمنية قصد مزيد التحقيق معهم وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال