القائمة

أخبار

برلماني مصري: البروتوكول فرض علينا التعامل مع رئيس حكومة المغرب الإخواني

قال برلماني مصري زار المغرب قبل أيام، إن اللقاء الذي جمعه رفقة وفد برلماني مصري برئيس الحكومة المغربي عبد الإله بنكيران، الذي وصفه بالإخواني، "يدخل في إطار البروتوكول" فقط.

نشر
بعض أعضاء الوفد المصري مع بنكيران
مدة القراءة: 2'

شارك وفد من مجلس النواب المصري، في فعاليات المنتدى البرلمانى للعدالة الاجتماعية الذي نظمه مجلس المستشارين يوم 19 و20 فبراير تحت شعار "تنمية الكرامة الإنسانية لتمكين العيش المشترك"، والتقى الوفد المصري برئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

لقاء الوفد البرلماني المصري الداعم بقوة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والمناهض للإخوان المسلمين في مصر، برئيس الحكومة المغربية، لم يكن ليمر دون أن يثير جدلا إعلاميا في مصر، حيث رأت بعض الجرائد المصرية المؤيدة للنظام المصري الحالي، أن بنكيران هو زعيم إخوان المغرب، وما كان ينبغي الاجتماع به.

ونقلت صحيفة "فيتو" المصرية عن النائب في البرلمان المصري خالد عبد العزيز شعبان قوله: "إن مقابلة عدد من النواب الذين كانوا مرافقين للوفد البرلمانى الذي سافر إلى المغرب للمشاركة في أعمال منتدى العدالة الاجتماعية وعلى رأسهم صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية برئيس وزراء المغرب الإخوانى، عبدالإلة بن كيران والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وهو حزب إخوان المغرب، والمعادل لحزب الحرية والعدالة المنحل في مصر يأتى في إطار البروتوكول المتعارف عليه بين البلاد".

وأَضاف البرلماني المصري: "أن أعضاء الوفد لم يكونوا في استطاعتهم عدم مقابلة رئيس الحكومة المغربية طالما أن الزيارة رسمية حتى لا يتم التأثير على العلاقات بين مصر والمغرب".

وعاتب شعبان بعض أعضاء الوفد المصري وقال: "ما كان يجب على النواب التقاط صور شخصية مع رئيس وزراء المغرب بعيدًا عن الإطار الرسمي وان يلتزموا بالبرتوكولات فقط".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
تدبير المعاملات
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 23 فبراير 2016 على 15h59
ليس عندنا اخوان المسلمين بل نحن كلنا مسلمون وهذا ما لم يفلح المصريون ولا غيرهم في فهمه
ان ابن كيران مغربي مسلم وهو رئس حزب سياسي ورئيس الحكومة لبمغربية ورئاسته للحومة هي الطاغية اي ان سياسة هي اسس تعاونه اما الاسلام فالمغرب مسلم منط فجر الاسلام ولا ينتطر اخوان المسلمين هنا او هناك
ان من له حساسية ويريد ان يفرق بين المسلمين باسماء اخترعوها لا يريدون الا الفتن
نشكر البرلمانيين المصريين الذين رجحوا العقل وعملوا بالسياسة وتفاعلوا مع الوضع المغربي وهو ان السياسة سياسة والدين دين ويجب الا يطغا احدهما على الاخر
الاسلام جاء ليؤلف بين قلوب البشرية وليس الى تمزيق المسلمين او اهل الذمة والمسلمين ان الايلام دين سلام مع الانسانية