القائمة

أخبار

جماعة العدل والإحسان تعلن عن مشاركتها في الاضراب العام لـ24 فبراير

أعلنت جماعة العدل والاحسان، عن مشاركتها في الاضراب الوطني الذي دعت أربع مركزيات نقابية (الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل) إلى تنظيمه يوم 24 فبراير المقبل.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء في بلاغ صادر عن القطاع النقابي التابع لجماعة العدل والاحسان، أن الشغيلة المغربية تضطر مرة أخرى "إلى معالجة الآذان الصماء للدولة المخزنية بخوض الإضراب العام، في جميع القطاعات وفي جميع مناطق المغرب، متحفزة بمشروعية مطالبها في العدالة الاجتماعية وفي العيش الكريم، ومعلنة رفضها أداء فواتير عقودٍ من الفساد ومن النهب الممنهج لخيرات ومقدرات الوطن والمواطنين".

وأضاف البلاغ الذي اطلع الموقع عليه أنه "في الأمم الديمقراطية يعتبر مجرد التهديد بالإضراب العام ناقوسَ خطرٍ يدفع بعقلائها إلى تغليب منطق التوافق والتنازل لتدبير الملفات الاجتماعية المختلف حولها؛ أما في مغرب الاستبداد فتعمل الآلة المخزنية جاهدة على تطويع سلاح الإضراب لكي تُسوّق وهْم الاستقرار المزعوم ووهْم احترام الحريات السياسية والنقابية، دون أن تقدم شيئا للغاضبين من أجراء ومعطلي هذا الوطن غير لغة التحدي والتهديد، وكأن مجرد السماح بالإضراب هو في حد ذاته تنازل من أجهزة الاستبداد لصالح الشعب المستضعف".

ودعت الجماعة إلى "تغليب منطق الحكمة والتعقل في تدبير الملفات الاجتماعية التي توجد لها حلولا غير تحميل الشعب وقواته العاملة تبعات الاختيارات السياسية والاقتصادية المختلة والفاشلة".

وأكدت الجماعة في بلاغ قطاعها النقابي تضامنها "الصادق مع الشغيلة المغربية في مطالبها المشروعة في العدالة الاجتماعية ومن أجل الكرامة الإنسانية التي منّ بها الله تعالى على بني آدم من غير تمييز". واستنكرت "قرارات المخزن التي تُغرّم شعبا بأكمله من أجل التخلص من تبعات سياسته الرعناء التي كانت سببا في كل الأزمات الاجتماعية، وفي نفس الوقت تستولي على البقية الباقية من خيرات هذه الأمة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال