القائمة

أخبار

النقابات: نسبة المشاركة في الإضراب العام بلغت %84,8

أعلنت المركزيات النقابية التي دعت إلى إضراب عام احتجاجاً على سياسة الحكومة، في بلاغ لها، أن التقارير والنتائج الأولية تشير إلى نجاح الإضراب بنسبة فاقت 80 في المائة، مؤكدة أن الاستجابة كانت أكثر من كل التوقعات.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقالت المركزيات النقابية (الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة الوطنية للتعليم العالي)،  إن الإضراب الوطني الذي تمت الدعوة إليه نهار اليوم الأربعاء، كان ناجحا، وأن التقارير والنتائج الأولية تؤكد أن "مشاركة الطبقة العاملة وعموم المأجورين في هذا الإضراب النقابي العمالي كل التوقعات".

وأشارت النقابات في بلاغها أن الإضراب شمل "جميع القطاعات المهنية والإدارات والمرافق العمومية".

وأضافت أن نسبة المشاركة بلغت %84,8 على الصعيد الوطني، مؤكدة أن عجلات الإنتاج والحركة توقفت "في كل مكونات النسيج الاقتصادي والخدماتي، وفي كل المؤسسات والإدارات والمصالح بالوظيفة العمومية والقطاعات الوزارية".

وأكدت النقابات أن قطاع التعليم بكل فئاته وأسلاكه، شهد شللا تاما، نفس الأمر بحسبها شهده قطاع العدل والمالية والصحة "حيث توقف العمل في المستشفيات الجامعية والمراكز الصحية والمصحات وكثير من العيادات الطبية".

كما شمل الإضراب بحسب البلاغ الذي توصل الموقع بنسخة منه "القطاعات الحيوية والاستراتيجية، الإنتاجية والخدماتية، العمومية والخاصة".

وأشارت النقابات إلى أن هدفها من وراء هذا الإضراب "هو إثارة انتباه الحكومة إلى ما تعانيه الطبقة العاملة وعموم الأجراء، من مشاكل وقضايا تستوجب الإسراع بمعالجتها، والتفاوض حولها".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال