القائمة

أخبار

وزارة الداخلية: خلية الجديدة كانت تنوي تنفيذ هجوم بمواد سامة بيولوجية فتاكة

قالت وزارة الداخلية في بلاغ لها نهار اليوم الخميس، إن الخبرة العلمية المنجزة على المواد التي تم حجزها بيد الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها مؤخرا في مدينة الجديدة، أكدت أنها تحتوي على مواد سامة بيولوجية فتاكة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء في بلاغ وزارة الداخلية أن الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة على المواد المشبوهة التي تم حجزها بمدينة الجديدة على خلفية تفكيك الشبكة الإرهابية بتاريخ 18/02/2016، المكونة من 10 عناصر من بينهم مواطن فرنسي، من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أثبتت أنها تحتوي على مواد سامة بيولوجية فتاكة.

وأضافت الوزارة أن "هذه المواد مصنفة من طرف الهيآت العالمية المختصة بالصحة في خانة الأسلحة البيولوجية الخطيرة وذلك بالنظر لقدرة كمية قليلة منها على شل وتدمير الجهاز العصبي للإنسان والتسبب في وفاته. كما أن هذه السموم من شأنها تعريض المجال البيئي للخطر في حالة تسريبها عبر المياه والهواء".

وأكد البحث مع أعضاء هذه الشبكة الإرهابية بحسب بلاغ الداخلية، أنهم "قاموا بتحضير وإعداد هذه المواد القاتلة تمهيدا لاستعمالها في إطار مشروعهم الإرهابي بالمملكة، مما يظهر مدى تطور المناهج والأساليب الإجرامية التي أصبحت تلجأ إليها التنظيمات الإرهابية الموالية ل"داعش" من أجل زعزعة الأمن والاستقرار وبث الرعب في نفوس المواطنين".

وأكدت الداخلية أنه تم "تقديم أفراد هذه الشبكة الإجرامية إلى العدالة بتاريخ 01/03/2016 بعد انتهاء البحث الذي أجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال