القائمة

أخبار

غضب جزائري بعد زيارة رجال أعمال سعوديين للصحراء المغربية

عبرت الجزائر عن غضبها من إعلان رجال أعمال من المملكة العربية السعودية، عن رغبتهم في الاستثمار بمنطقة الصحراء المغربية، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤثر على الجهود التي تقودها الأمم المتحدة في المنطقة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأعلنت ما يسمى بـ"اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي" عن "إدانتها" لمشاريع الاستثمار التي ينوي رجال أعمال سعوديون القيام بها في الصحراء، وأضافت في بيان لها أن هاته الخطوة تعتبر "انتهاكا صارخا للقانون الدولي",

ودعت اللجنة الجزائرية الداعمة لجبهة البوليساريو "الهيئات الدولية والمنظمات القارية إلى الاعتراض بقوة القانون على هذه المشاريع" التي قالت عنها إنها "مبنية على الانتهاك الصارخ للقانون الدولي".

ورأت اللجنة الجزائرية أن الاستثمار بالصحراء من طرف السعودية ودول الخليج، جاء كردة فعل على "رفض الجزائر الانضمام إلى مبادرة مجموعة الدول العربية بقيادة المملكة العربية السعودية ، بوصف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية".

وتساءلت اللجنة الجزائرية في بيانها "تحت سلطة أي نظام تعتزم دول مجلس التعاون الخليجي توقيع عقد الاستثمار المذكور؟ مع المملكة المغربية؟ ألا يدركون أنه لا يوجد بلد في العالم بما فيه هذه الدول ، يعترف للمغرب بالسيادة على الصحراء الغربية" بحسبها.

يذكر أن وفدا من رجال الأعمال السعوديين، يترأسهم محمد بن فهد الحمادي رئيس مجلس الأعمال السعودي المغربي، قام بزيارات ميدانية لبعض المشاريع الاستثمارية بمنطقة الصحراء.

وبحث الوفد السعودي يوم الأربعاء الماضي مع مسؤولين مغاربة فرص الاستثمار بالأقاليم الجنوبية المغربية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
Sahara Marocain
الكاتب : nassim69100
التاريخ : في 13 مارس 2016 على 20h51
Tous les pays souhaitant investir au Sahara Marocain sont les bienvenus.Le Royaume Chérifien du Maroc s'étandant de Tanger à Lagouira est souverain sur toutes les provinces et libre de d'investir où bon lui semble sur ses terres.Vive le Maroc et longue Vie au Souverain Alaouite.
foualgeriens
الكاتب : majus
التاريخ : في 13 مارس 2016 على 20h39
je ne comprends pas la potitique algerienne vis a vis du probleme sahara marocain??? une fois ils declarent qu il ne sont pas partie prenante prenante dans le dossier du sahara marocain et une fois ils versent des larmes de crocodilles pour se meler de ce qui ne les regardent pas vis a vis d un pays souverain comme l arabie saoudte qui veulent investir la ou bon leur semble !
دخول الجزاير
الكاتب : moumen2
التاريخ : في 13 مارس 2016 على 14h09
كل من يدخل فيما لا يعنيه ىسمع ما لا يرضيه