القائمة

أخبار

صحيفة إيطالية: المخابرات المغربية حذرت بلجيكا قبل وقوع الهجمات

كشفت وسائل إعلام إيطالية أن المخابرات المغربية أعلمت الأسبوع الماضي نظيرتها البلجيكية، بإمكانية وقوع هجمات إرهابية في العاصمة بروكسيل، وخصوصا في المناطق التي توجد بها منشآت نووية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وذكرت صحيفة "لييبرو" الإيطالية، أن المعلومات التي زودت بها المخابرات المغربية، الأجهزة الأمنية البلجيكية، كانت معلومات موثوقة، وتشمل تعرض منشآت نووية بلجيكية لهجوم إرهابي.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن المعلومات التي جمعتها المخابرات المغربية وتلك التي حصل عيلها مخبر يعيش بالقرب من الحدود التونسية الليبية، أفادت باستعداد الإرهابيين لتدبير عمل ضد محطة للطاقة النووية في بلجيكا.

وفور وقوع الهجمات الارهابية يوم الثلاثاء الماضي، سارعت السلطات الأمنية البلجيكية، إلى رفع مستويات الحراسة بالمنشآت النووية، كما تحدثت تقارير إخبارية عن إخلاء منشأة نووية مباشرة بعد وقوع التفجيرات.

وأشارت اليومية الإيطالية إلى أن المخابرات المغربية طلبت من شركة الخطوط الملكية المغربية والخطوط الأخرى المشتغلة في المغرب تجنب التحليق فوق بلجيكا وفرنسا وإسبانيا.

وأكدت صحيفة "لييبرو" أن المخابرات المغربية هي من بين الأكثر موثوقية حاليا في التحري عن الإرهاب الجهادي.

كما تحدثت الصحيفة عن الدور الذي يلعبه المغرب في محاربة الإرهاب، عن طريق نشره للإسلام المعتدل، وهو ما جعله في مأمن من الجماعات الإرهابية.

يذكر أن المغرب وبلجيكا تربطهما اتفاقية أمنية مشتركة، تتعلق بمحاربة الإرهاب والجريمة المنظمة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال