القائمة

أخبار

إستونيا: حزب سياسي يقترح حظر القرآن

أعربت جمهورية إستونيا عن قلقها من تزايد أعداد المسلمين الوافدين على البلاد من دول الشرق الأوسط، وبخاصة سوريا والعراق، واقترح بعض السياسيين في البلاد حظر تلاوة القرآن الكريم في الأماكن العامة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وادعى أصحاب الاقتراح أنهم يريدون من ورائه الحفاظ على أمن وسلامة البلاد، وقالت رئيس حزب الوحدة الوطنية "كريستينا أوجولاند": "إنه بصدد الأحداث الجارية، وخوف الناس من الإسلام والمسلمين، يجب أن نتخذ هذه الخطوة اللازمة لضمان سلامة إستونيا وشعبنا، وخاصةً النساء والأطفال".

وادعت أن هذا الاقتراح "سيعود بالنفع على المسلمين وذلك بمحو الصورة السيئة عن الإسلام من الأذهان، كما سيسهم هذا الاقتراح في حالة تطبيقه على الحفاظ على أمن واستقرار إستونيا".

وأضافت "أن الحزب يجمع الآراء الآن عن كون المسلمين يشكلون خطورة أم لا".

وقالت أيضا "الجانب السلبي للإسلام أقوى مما نعتقد، وهذه التدابير ستصب في مصلحة توفير الأمن ولأمان لبلادنا وشعبنا وخاصة لنسائنا وأطفالنا".

يذكر أن كريستينا أوجولاند سبق لها وأن تقلدت منصب وزيرة الخارجية الإستونية ما بين عامي 2002 و2005 .

وسبق للحزب الحاكم هناك أن أبدى قلقه من ارتفاع عدد اللاجئين الذين يتوافدون على الاتحاد الأوروبي وخاصة إستونيا.

وجاء تقديم هذا المقترح الغير مسبوق في أوروبا رغم أن الاتحاد الأوروبي قد خصص حصة إجمالية قليلة لإستونيا من اللاجئين؛ وهي استضافة 523 شخصًا من طالبي اللجوء من إفريقيا والشرق الأوسط قبل نهاية عام 2017.

وتظهر استطلاعات الرأي تصاعد العداء للإسلام والمسلمين في هذه الجمهورية البلطيقية، حيث أبان استطلاع أجرته إحدى الصحف مؤخرًا أن 23 في المائة من سكان البلاد  يعتقدون أن وصول المهاجرين من دول الشرق الأوسط من أسباب المشكلات الكبرى في البلاد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال