القائمة

أخبار

منع 13 سائحا إسرائيليا من دخول المغرب

وجد عدد من السياح الاسرائليين سافروا لقضاء العطلة في المغرب أنفسهم محتجزين في مطار مراكش، بعدما أخبرهم رجال الأمن في المطار بأن تأشيرة السفر الجماعية التي بحوزتهم ليست سارية المفعول.

نشر
مطار مراكش
مدة القراءة: 1'

كشف موقع "المصدر" الإسرائيلي أن 13 إسرائيليا وصلوا يوم الاثنين الماضي إلى مطار مراكش، للمشاركة في عطلة ركوب دراجات هوائية كان يُفترض أن تستمر لعشرة أيام، غير أنهم وجدوا أنفسهم محتجزين داخل المطار.

وحسب نفس المصدر فإنه لم يسمح لهم بالخروج من المطار لأن تأشيرة الدخول الجماعية التي معهم لم يتم تسجيلها في أجهزة حاسوب شرطة الحدود.

وبقي السياح الإسرائيليون في المطار وبحوزتهم حقائبهم منذ تلقيهم ذلك الخبر. وطالبوا من وزارة الخارجية الاسرائلية مساعدتهم، لكن دون أن يحل المشكل لحد الآن.

 وقال أحد أعضاء المجموعة الإسرائيلية في تصريح لموقع "واينت" الإسرائيلي "وضعنا سيء جدًا. نحن داخل المطار ولا يُمكننا الخروج إلى أي مكان". وأضاف قائلاً: "يتعامل معنا أفراد الشرطة الحدودية معاملة جيدة ويُقدمون لنا القهوة والشطائر، ولكنهم يقولون إنه ليس بوسعهم فعل شيء وأننا لا نستطيع مغادرة المطار".

وأكد أعضاء المجموعة أنه قيل لهم بأنه يجب عليهم أن يعودوا برحلة طيران إلى العاصمة الاسبانية مدريد أو عليهم النوم الليلة على الأرض في المطار حتى إيجاد حل.

وحمل هؤلاء السياح الاسرائيليون شركة السفريات التي نظمت الرحلة المسؤولة الرئيسية عما وقع لهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال