القائمة

أخبار

اسبانيا تستدعي السفير المغربي للاحتجاج على ترحيل محامين اسبان

كسفت صحيفة "آ ب س" الاسبانية اليوم الخميس، أن وزارة الخارجية الاسبانية استدعت السفير المغربي باسبانيا لاستفساره حول ترحيل خمسة محامين اسبان من المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وطلبت الخارجية الاسبانية من السفير المغربي تقديم توضيحات عن أسباب قيام السلطات المغربية بترحيل الاسبان الخمسة يوم أمس الأربعاء.

وفي سياق متصل قال مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في أعقاب انعقاد المجلس الحكومي، إن ترحيل الأجانب الثمانية (منهم خمسة إسبان) جاء وفق مقتضيات السيادة الوطنية، موضحا أن المعنيين قاموا بالانخراط في أعمال من شأنها إثارة الفوضى في البلاد.

وأوضح المسؤول الحكومي أنه تم التواصل "مع السفارة الإسبانية بعد ترحيلهم، ومباشرة بعد إجراءات الترحيل تم إصدار بلاغ شرحت فيه السلطات حيثيات القرار".

وأكد الخلفي أنه سيتم التعامل بصرامة مع كل من يخالف القانون، مضيفا أن المغرب لن "يسمح أن يقع استغلال جو الانفتاح والحرية من أجل الاجتراء على سيادة المغرب".

وسبق لولاية جهة الرباط- سلا- القنيطرة، أن قالت في بلاغ لها إنها قررت طرد "ثمانية أجانب كانوا قد دخلوا التراب الوطني بهدف إثارة الفوضى والمس بالنظام العام".

وذكر بلاغ الولاية اليوم الخميس، أنه "تطبيقا لمقتضيات القانون رقم 03-02 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية، قررت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، يوم الأربعاء 6 أبريل 2016، طرد 8 أجانب (2 من جنسية فرنسية، 1 من جنسية بلجيكية و5 من جنسية إسبانية) خارج التراب المغربي".

وأبرز المصدر ذاته أن المعنيين بالأمر، الذين يمثلون ما يسمى ب"التجمع الدولي للمحامين لدعم معتقلي أكديم إيزيك"، كانوا قد دخلوا التراب الوطني بهدف إثارة الفوضى والمس بالنظام العام.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال