القائمة

أخبار

الأمين العام لجماعة العدل والاحسان: لا يجوز للمسلمين أن يظلوا بدون خلافة فوق ثلاثة أيام ومن خالف ذلك يجب ضرب عنقه

قال الأمين العام لجماعة العدل والإحسان محمد عبادي إن السعي لإعادة الخلافة الاسلامية على منهاج النبوة تعتبر في الاسلام "أم المقاصد إنها مسألة حياة أو موت إنها الفريضة الكبرى لأن عليها يتوقف تنفيذ معظم الفرائض".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأضاف عبادي الذين كان يتحدث أمام أعضاء جماعته، كما يوضح فيديو بثته قناة "الشاهد" الالكترونية التابع لجماعة العدل والإحسان أن الأمة أجمعت "على وجوب السعي لتوحيد المسلمين وإقامة الحكم الاسلامي".

وأكد أن المذاهب الأربعة عند أصحاب السنة والجماعة، أجمعت "على وجوب إقامة الخلافة لتضم شتات المسلمين، وهذا الاجماع ثبت عند الصحابة، فهم أجمعوا على أنه لا يجوز للمسلمين أن يظلوا بدون خلافة فوق ثلاثة أيام".

واستدل الأمين العام لجماعة العدل والاحسان المحظورة قانونا في المغرب بقول للصحابي عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما كان يحتضر حيث طالب من المسلمين مبايعة خليفة لهم في ظرف ثلاثة أيام، وأنه إذا "بقي هناك مخلف فاضربوا عنقه ولم يعارضه أحد".

واسترسل عبادي قائلا "ونحن كم مرت عليا من الأيام، بل من القرون والخلافة على منهاج النبوة غائبة". وأردف أنه "رغم اتساع دار الاسلام من الأندلس إلى أندنوسيا إلا أنه ينبغي أن يكون هناك خليفة واحد".

وأكد أنه لا يمكن "أداء الأخوة الإيمانية إلا في إطار دولة تجمع شتات المسلمين جميعا، وهذا غير ممكن لأنتنا محكومون في دائرة القطرية التي تقطع الأمة إلى دويلات".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال