القائمة

أخبار

فيصل القاسم: الصحراء مغربية والجزائر ارتمت في أحضان إيران

اتهم الاعلامي السوري الشهير فيصل القاسم الذي يعد ويقدم برنامج "الاتجاه المعاكس" على قناة الجزيرة القطرية، الجزائر بالارتماء في أحضان الجمهورية الاسلامية الإيرانية، مؤكدا أن الصحراء المغربية ملك شرعي للمغرب.

نشر
الاعلامي السوري فيصل القاسم
مدة القراءة: 2'

بعد يومين من انعقاد القمة الخليجية المغربية بالعاصمة السعودية الرياض، والتي عبرت فيها دول مجلس التعاون الخليجي عن وقوفها إلى جانب المغرب فيما يخص قضية الصحراء المغربية، هاجم الإعلامي السوري فيصل القاسم في تدونية نشرها على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك الجزائر مؤكدا أن معظم الدول العربية أصبحت تؤيد المغرب في نزاع الصحراء.

واتهم فيصل القاسم في تدوينته الجزائر بالوقوع في أحضان النظام الإيراني والابتعاد عن الدول العربية وكتب "معظم العرب بات يؤكد على ان الصحراء المغربية ملك شرعي للمغرب. ماذا كان يتوقع جنرالات الجزائر من العرب بعد ان سقط نظام الجنرالات في حضن ايران".

التدوينة التي نشرها فيصل القاسم على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك والتي يتابعها أكثر من تسعة ملايين ونصف مليون شخص، حظيت باهتمام كبير من رواد الموقع، حيث عبر أكثر من ثمانية آلاف شخص عن إعجابهم بها، فيما شاركها ما يقارب 500 شخص.

أما التعليقات التي قاربت 800 تعليق، فقد ذهب معظمها إلى الاشادة بتدوينة الإعلامي السوري والثناء عليها، واتهام الجزائر بأنها أصبحت تابعة لإيران، وحجرة في حذاء الاجماع العربي.

يذكر أن بوادر تقارب إيراني جزائري بدأت تلوح في الأفق خلال الأشهر الماضية، خصوصا بعدما رفضت الجزائر الانضمام إلى التحالف الاسلامي لمحاربة الإرهاب الذي دعت إليه المملكة العربية السعودية، رغم أنه يضم غالبية الدول الاسلامية السنية، كما سبق للجزائر أن رفضت دعم السعودية في مواجهة حزب الله الشيعي اللبناني، من خلال رفضها تصنيفه كمنظمة داعمة للإرهاب.

كما أن الخلاف الجزائري مع مجمل الدول العربية يطال الملف السوري أيضا، حيث حافظت الجزائر على علاقاتها الدبلوماسية مع النظام السوري، في الوقت الذي تريد المملكة العربية السعودية وحلفاءها عزل نظام بشار الأسد ودعم المعارضة السورية المسلحة، لإرغامه على التنازل عن كرسي الرئاسة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
جزائري و افتخر
الكاتب : sami...
التاريخ : في 26 أبريل 2016 على 14h03
في الوقت الدي نحتاج فيه الى التحالف هاهي الجزائر تقف في وجه العرب......يا جنرالات الجزائر نرجوكم... هناك اطماع و مشاريع لهدم ما تبقى من بلداننا ...ورطتم و اوهمتم شعبكم بالصحراء المغربية .... دعوا بوتفليقة يرقد في سلام