القائمة

مختصرات

مدير الإيسيسكو: خطاب الملك محمد السادس بالرياض وثيقة تاريخية تعكس روح العزة والغيرة على كيان الأمة

نشر
مقر الإيسيسكو بالعاصمة المغربية الرباط
مدة القراءة: 1'

أشاد عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، بالخطاب الذي ألقاه الملك محمد الخامس في القمة الخليجية المغربية التي عقدت يوم الأربعاء الماضي بعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض.

وقال التويجري بحسب ما جاء في الموقع الإلكتروني للإيسيسكو إن الملك محمد السادس "تحدث بلغة صريحة وقوية، مبيناً التحديات التي تواجه المنطقة، وكاشفاً التحركات والمؤمرات المناوئة لمصالح دولها وأمنها واستقرارها، ومؤكداً أن الشراكة المغربية الخليجية ليست وليدة مصالح ظرفية أو حسابات عابرة، وإنما تستمد قوتها من الإيمان الصادق بوحدة المصير، ومن تطابق وجهات النظر بخصوص القضايا المشتركة".

وعبر المدير العام للإيسيسكو عن اعتزازه شخصياً بكل ما ورد في الخطاب الملكي من رسائل واضحة المعاني حول مجمل الأوضاع والتطورات والتحديات التي تواجه الدول العربية، وبخاصة دول الخليج العربية والمملكة المغربية، وبالرسالة الصريحة التي وجهها الملك محمد السادس إلى الذين يعمدون إلى الخلط في المواقف والازدواجية في الخطاب بينما هم يطعنون من الخلف، وضرورة وضوح المواقف بين الدول العربية التي يجب أن تكون كالجسد الواحد والبنيان المرصوص الذي يشد بعضه بعضاً.

وقال التويجري إن هذا الخطاب الصريح والقوي والصادق يعد وثيقة تاريخية تعكس روح العزة والغيرة على كيان الأمة ومصالحها وأمنها واستقرارها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال