القائمة

أخبار

البوليساريو تصعد وتجري مناورات عسكرية في المنطقة العازلة

أجرت ميليشيات جبهة البوليساريو نهار اليوم السبت مناورات عسكرية بمنطقة "أغوينيت" في المنطقة العازلة بالصحراء المغربية والتي تقع بمحاذاة الجدار الأمني العازل.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ذكرت مصادر إعلامية مقربة من جبهة البوليساريو، أن هذه الأخبرة أجرت مناورات عسكرية قرب الجدار الأمني، تحت إشراف القيادي البارز في الجبهة الانفصالية عبد القادر الطالب عمر، والذي يشغل منصب ما يسمى بـ"وزير الدفاع" داخل البوليساريو.

واستمرت المناورات لعدة ساعات صباج اليوم، وشاركت فيها مختلف وحدات الميليشيات التابعة للجبهة الانفصالية.

وقال القيادي في الجبهة عبد القادر الطالب عمر، إن هذه المناورات تأتي للرد على القرارات الأخيرة التي اتخذها المغرب والتي من شأنها بحسب كلامه "نسف المفاوضات بين الجانبين".

كما تأتي هذه المناورات بحسب ذات المتحدث بعد ما وصفه بـ"التطور الخطير الذي أقدمت عليه المملكة المغربية عبر طرد المكون السياسي الإداري والمدني لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء "المينورسو" بما يهدد كيانها وهي المتواجدة بالمنطقة بقرار من مجلس الأمن". كما أضاف أن هذه المناورات تهدف أيضا الى "للتدريب استعدادا لاي طارئ".

وتأتي هذه المناورات العسكرية، بعد تهديد الجبهة الانفصالية في العديد من المناسبات على لسان أبرز قيادييها بإمكانية العودة إلى حمل السلاح ضد المغرب، والدخول في حرب جديدة قد تعصف باستقرار المنطقة.

كما أن هذه المناورات جاءت على بعد أيام فقط من إصدار مجلس الأمن الدولي، قراره بشأن نزاع الصحراء، وذلك بعدما سبق للأمين العام الأممي بان كي مون أن قدم تقريره السنوي حول الوضع في الصحراء في وقت سابق.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
on vous attend avec patience
الكاتب : GLAD79
التاريخ : في 24 أبريل 2016 على 10h47
bien venu a la guerre en va vous massacré une foie pour toute comme sa le probleme est résolue