القائمة

أخبار

عدد زبناء اتصالات المغرب يصل إلى 53 مليونا متم مارس الماضي

بلغ عدد زبناء مجموعة اتصالات المغرب ما مجموعه 53 مليون زبون متم شهر مارس الماضي، مسجلا بذلك زيادة قدرها 2,9 في المائة على أساس سنوي ، وبنمو يصل إلى 3,6 في المائة من النشاط الدولي للمجموعة .

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأكدت المجموعة، في بلاغ لها، أن فروع المجموعة، خلال الربع الأول من السنة الجارية، سجلت ارتفاعا بحوالي 2,2 مليون زبون، مضيفة أن خدمة الهاتف النقال بلغت، عند نهاية شهر مارس الماضي، حوالي 18,3 مليون زبون ، مسجلة بذلك ارتفاعا قدره 0,8 في المائة.

وأكد المصدر ذاته أن النمو السريع للأنترنت المتنقل تواصل ب 36 في المائة وذلك بفضل نمو مستعملي الأنترنت المتنقل من الجيلين الثالث (3 جي) والرابع (جي 4) .

وفي سياق متسم بمنافسة دائما قوية حول الأسعار، بلغ رقم معاملات الهاتف النقال، خلال الربع الأول من السنة الجارية، 3,39 مليار درهم، مسجلا بذلك انخفاضا بلغ ناقص 3,5 في المائة، مقابل ناقص 6,2 في المائة بالنسبة لسنة 2015 ، وذلك نتيجة النمو المتواصل في استعمال الصوت والبيانات.

وبلغت مداخيل خدمات الهاتف المحمول 3,32 مليار درهم، بانخفاض بنسبة 4,1 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، وذلك راجع لانخفاض الأسعار بنحو 30 في المائة، وكذا استمرار انخفاض الأسعار الدولية الواردة من الخارج. كما تواصل نمو خدمات البيانات حيث بلغ 23,1 في المائة في متوسط العائد لكل مستخدم بنمو هام ب 5,3 نقطة في سنة واحدة، وذلك بفضل التحسين المستمر لجودة الخدمة وتسريع نشر خدمة الجيل الرابع (جي 4 ) .

وأضافت المجموعة أن قاعدة الهاتف الثابت وصلت،عند متم شهر مارس الماضي ، إلى 1.606 ألف خط ، مسجلا بذلك زيادة قدرها 5,8 في المائة، أي بزائد 9 في المائة بالنسبة للأماكن السكنية ، وزائد 2 في المائة بالنسبة للمقاولات.

ومن جانبها، تواصل خدمة الأنترنت نموها الكبير بزائد 14 في المائة لتصل إلى حوالي 1,2 مليون من الاشتراكات، على الرغم من العروض التي دخلت إلى السوق من قبل المنافسين.

وحققت أنشطة الهاتف الثابت والإنترنت بالمغرب رقم معاملات يصل إلى 2,24 مليار درهم خلال الربع الأول من السنة الجارية، أي بزيادة تبلغ 6,5 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال