القائمة

أخبار

بعد انتخاب مسلم عمدة للندن…"سبحان الله" و"الله أكبر" على حافلات بريطانيا

أشرفت منظمة "الإغاثة الإسلامية" وهى أكبر المنظمات الخيرية الإسلامية فى بريطانيا، على تنظيم حملة إعلانية تقوم على وضع شعار "سبحان الله" و"الله أكبر" على مئات من حافلات النقل العمومي في البلاد، لتوضيح صورة الإسلام ولجمع تبرعات لضحايا الصراع المسلح في سوريا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقالت صحيفة "الديلى ميل" إن المنظمة الاسلامية المدعومة من قبل الحكومة ترغب فى "كسر الحواجز" ورسم الإسلام بصورة محببة، مشيرة إلى أن الحملة ستطلب من المسلمين التبرع للحصول على "ثواب شهر رمضان".

وستستهدف الحملة على الخصوص المدن التي تكثر بها الجاليات الإسلامية، وأشارت الصحيفة إلى أن المسيحيين يمكن أن تكون لديهم تساؤلات بشأن هذه الحملة، لاسيما وإن دور العرض منعت إعلانا يحمل محتوى دينى مسيحى، بدعوى أنه قد "يضايق الجمهور" لأنه عن الدين.

كما أشارت الصحيفة البريطانية إلى فوز الباكستاني الأصل والمسلم الديانة صادق خان، بعمودية لندن، ليكون بذلك أول مسلم يفوز برئاسة عاصمة أوروبية، وأكدت أنه مسؤول الآن عن إدارة البنية التحتية للنقل فى العاصمة البريطانية.

وأكدت الصحيفة ذاتها أن هيئة "نقل لندن" يمكنها منع الإعلانات التى يتم وضعها على الحافلات العمومية، إذا وجدت أنها لها صلة بحزب سياسى أو قضية سياسية، إلا أنه لا يوجد قواعد ضد الإعلانات الدينية.

وفي تصريح لصحيفة "صنداى تايمز" البريطانية قال عمران مادان، مدير منظمة الإغاثة الإسلامية "يوجد الكثير من السلبية حول المسلمين فى الوقت الراهن، خاصة فيما يتعلق بموضوعات مثل مكافحة الإرهاب، ونريد أن نغير مفهوم الإسلام بشكل أفضل، وحملة الحافلات تتعلق بكسر الحواجز وتحدى المفاهيم الخاطئة".

بالمقابل قالت النائبة السابقة لحزب المحافظين آن ويدكومب في تصريحات صحافية "إذا سمح للديانات الأخرى بوضع لافتات دينية فيجب أن يسمح للمسيحيين بالقيام بالشيء نفس". وأضافت "إذا كنا نسمح بهذه الاعلانات للإسلام، إذا نحن بحاجة لإعطاء المسيحيين حرية أكبر للتعبير عن أنفسهم".

فيما عبرت أندريا وليامز التي ترأس مجموعة معنية بالشأن المسيحي عن إدانتها للسماح بتنظيم الحملة الإعلانية وقالت "بريطانيا بلد مسيحي. المسيحيون بحاجة الى صوت".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال