القائمة

مختصرات

وزارة الداخلية تستنفر الولاة والعمال لمنع الاكياس البلاستيكية قبل "كوب 22"

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أفادت مراسلة من وزارة الداخلية بأن هذه الأخيرة حريصة على توفير الشروط الضرورية لإنجاح تطبيق القانون المتعلق بمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيك واستيرادها وتصديرها وتسويقها واستعمالها.

وقالت الوزارة إنه إطار التنسيق والتعاون مع القطاعات الحكومية المعنية من وزارات الاقتصاد والمالية والطاقة والمعادن والماء والبيئة والصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة، تم توجيه دورية إلى السيدات والسادة ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم المملكة تحثهم على السهر على ضمان نجاح العملية الوطنية لجمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية التي تستهدف القضاء نهائيا على هذا النوع من الأكياس على صعيد كافة التراب الوطني، وذلك قبل انطلاق مؤتمر الأطراف 22 لاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية بمراكش (كوب 22).

وحثت الوزارة ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم المملكة على تفعيل مجموعة من التدابير والإجراءات، من أهمها جمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية ابتداء من 05 يونيو إلى غاية متم شهر أكتوبر من السنة الحالية، وكذا إحداث لجنة إقليمية للتنسيق والتتبع تعمل على إعداد برنامج عمل لجمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية وتنسيق وتتبع تنفيذ العملية من أجل بلوغ الأهداف المحددة. وأيضا تحديد أماكن انتشار الأكياس البلاستيكية على صعيد كل عمالة وإقليم. وتحديد أماكن التخزين لتسهيل عمليات النقل إلى وحدات الحرق. وحرق الأكياس البلاستيكية التي تم جمعها بأفران معامل الإسمنت التي تم معها توقيع اتفاقية الشراكة الخاصة بتنفيذ عملية جمع و إتلاف الأكياس البلاستيكية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال