القائمة

مختصرات

كأس العالم 2018: الفيفا تضع المغرب في المستوى الثالث والجزائر وتونس في المستوى لأول

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم أمس الأربعاء، عن اعتماد تصنيفه الأخير للمنتخبات الإفريقية، خلال سحب قرعة إقصائيات كأس العالم روسيا 2018.

واعتبر مكتب الطوارئ التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم، ما سمي "التصنيف الإستثنائي" للمنتخبات الإفريقية قبل إجراء قرعة كأس العالم روسيا 2018 لاغيا، وسيتم الإبقاء على تصنيف السابع من يونيو الجاري، والذي وضع المنتخب المغربي في المستوى الثالث.

وستنطلق القرعة التي سيتم سحبها يوم غد الجمعة بالعاصمة المصرية القاهرة، بسحب منتخبات المستوى الرابع (أوغندا – بوركينا فاسو – زامبيا – الغابون – ليبيا)، حيث سيتم وضع كل منتخب في مجموعة، ثم سيتم سحب منتخبات المستوى الثالث (الكاميرون – المغرب – غينيا كوناكري - جنوب إفريقيا -  الكونغو برازافيل)، ثمّ نظيراتها للمستوى الثاني (جزر الرأس الأخضر- مصر - الكونغو الديمقراطية – نيجيريا – مالي)، على أن تختتم العملية بسحب رؤوس المجموعات وهم (الجزائر - كوت ديفوار - غانا – السينغال – تونس).

وسينتج عن عملية سحب القرعة خمس مجموعات بأربع منتخبات لكل منها، على أن يتأهّل متصدر كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم 2018، علما أن الدور الأخير من الاقصائيات سيجرى بين الثالث أكتوبر 2016 وأواسط نونبر 2017.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال