القائمة

مختصرات

إيطاليا ترحل مغربيين بسبب "تهديدهما للكنيسة" وتعتقل اثنين آخرين

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قامت السلطات الإيطالية بترحيل مهاجرين مغربيين يوم الخميس يبلغان من العمر 25 و69 سنة بسبب "تهجمهما على الكنيسة الكاثوليكية"، وألقت القبض على مغربيين آخرين بسبب الاشتباه في موالاتهما لتنظيم داعش.

وقال وزير الداخلية الإيطالي أنخليو ألفانو، يوم أمس الخميس، إن سلطات بلاده رحلت مغربيين، الأول، البالغ من العمر 25 سنة، "حطم صليبًا خشيبًا عنوة في كنيسة بمدينة البندقية"، بينما الثاني اعتقل بداية عام 2015 بعدما "اقتحم كنيسة وتهجم على من كانوا يتعبدون بها"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية الإيطالية.

من جهة أخرى اعتقلت السلطات الإيطالية مغربيين آخرين يوم أمس الخميس وشخص ثالث لم تحدد جنسيته في إقليم سافونا، بتهمة الاشتباه في مبايعتها لتنظيم "داعش"، بناء على رسائل من واتس آب وصلت من هواتفهما تشيد بالتنظيم، وقالت الشرطة إن للمغربيين الاثنين عدد من السوابق.

وسبق للسلطات الإيطالية أن رحلت إمامًا مغربيا انتقل مؤخرًا إلى مدينة فيتشنزا حيث كان يدير مركزًا ثقافيًا إسلاميا، بعدما شكت الشرطة في إمكانية "تسهيله للإرهاب الدولي"، خاصة بالنظر إلى خطبه "المضادة للغرب"، كما وجدت أنه أسمى واحدًة من بناته اسم "جهاد".

هذا وقال وزير الداخلية إن السلطات الإيطالية رحلّت منذ يناير 2015 ما يبلغ 102 "متشددًا"، بينهم ثمانية أئمة، وذلك في سياق "عمليات استباقية لحماية إيطاليا من العمليات الإرهابية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال