القائمة

أخبار

جزائريون يتهمون سعد المجرد بالسرقة وهذا الأخير يرد

اتهمت وسائل إعلام جزائرية الفنان المغربي الشاب سعد المجرد بسرقة التراث الفني الجزائري ونسبه إليه خلال مشاركته مؤخرا في مهرجان "جرش" للثقافة والفنون بالمملكة الأردنية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تلقفت وسائل إعلام جزائرية هفوة الفنان المغربي سعد المجرد حين أشار خلال إحيائه لحفل فني بالمملكة الأردنية إلى أنه سيغني أغنية مغربية ممزوجة بموسيقى اسبانية، غير أنه أدى أغنية للفنان الجزائري الراحل كمال مسعوي تحمل اسم "الشمعة"، واتهمته بسرقة التراث الجزائري.

من جانبهم أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر وسما تحت عنوان "#سعد_مجرد_يسرق_اغاني_جزايريه" هاجموا فيه الفنان المغربي، ودعوه إلى  الاعتذار.

رد الفنان المغربي لم يتأخر وكتب في تدوينة مرفقة برابط للأغنية الجزائرية، نشرها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر "اغنية من الخالدات للفنان الجزائري الراحل كمال المسعودي ، أغنيها في كل حفلاتي لأنني اعشقها، تحية لمغربنا العربي...".

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتهم فيها جزائريون سعد المجرد بالسرقة، فقد سبق لهم أن اتهموه بمجرد طرح أغنيته الجديدة "أنا ماشي ساهل، بسرقة لحن أغنية قديمة للفنان الجزائري الراحل الشاب حسني تحمل عنوان "أنا وصاحبي" التي كان صاحبها قد طرحها في بداية التسعينات قبل اغتياله، وذلك نظرا للتشابه الكبير بين موسيقى الأغنيتين.

information sans importance
الكاتب : skin-jbeer
التاريخ : في 29 يوليوز 2016 على 21h14
خبر تافه ودون اي جدوى تدكر عدى ادكاء النعرات والمشاحنات .