القائمة

مختصرات

الجزائري رضا الطلياني: لو عرضت علي الجنسية المغربية لن أرفضها ولن أتردد في التقاط صورة جديدة مع سيدنا الملك

في أول رد على الانتقادات التي طالته من قبل وسائل إعلام جزائرية، قال المغني الجزائري رضا الطلياني إنه لو التقى الملك محمد السادس لن يتردد في أخذ صورة معه، وأنه لن يتردد في قبول الجنسية المغربية إن عرضت عليه، مضيفا أنه لن يرفض الغناء في الصحراء إن طلب منه ذلك.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قال المغني الجزائري رضا الطلياني خلال الندوة الصحافية التي سبقت السهرة الختامية للمهرجان المتوسطي للناظور في نسخته الخامسة أول أمس السبت، بحسب ما نقلت صحيفة "النهار" الجزائرية: "لو التقيت سيدنا الملك محمد السادس فلن أتردد في التقاط صورة معه للمرة الثانية".

وأضاف أن الانتقادات التي طالته بعد نشر صورة له رفقة الملك محمد السادس والأميرة لالة سلمي في أحد شوارع مدينة الدار البيضاء، على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، لم تؤثر فيه، معتبرا أن الأمر بالنسبة له عادي، مؤكدا أن "هناك من يحب الطلياني ومن لا يحبه، وهناك من يحب المغرب ومن لا يحبه، وهناك من يحب الجزائر ومن يكرهها".

وفي إجابته عن سؤال حول القرار الذي سيتخذه في حال عرضت عليه الجنسية المغربية قال إنه لن يرفضها، مشددا على أنه لو طلب منه الغناء في الأقاليم الصحراوية سيلبي النداء، وأضاف: "أنا فنان ومواطن من هذا العالم، ولو طلب مني الهنود الحمر الغناء عندهم فلن أرفض".

من جهة أخرى أكد الفنان الجزائري الذي يحظى بشعبية كبيرة في المغرب أن مساره الفني يسير بخطوات متأنية، مؤكدا أنه يشتغل بطريقة تقليدية وقديمة، معتبرا أن غناءه في الملاهي الليلية لا يؤثر على مساره الفني، قائلا "جمهوري يتواجد في كل مكان، يبقى فقط اختيار المكان المناسب والملائم".

كما تطرق الطلياني لاتهامات الصحافة الجزائرية للمغني المغربي الشاب سعد المجرد بسرقة أغان جزائرية تراثية ونسبها إلى المغرب قائلا إنه لا يعتقد أن تكون للمجرد نية التعدي على الفن الجزائري وأضاف "الرغبة أكيدة لإخراج عمل في المستوى، وهدفنا هو إيصال رسالة مفادها أننا إخوة وبيننا عوامل مشتركة كثيرة، وهي كذلك رسالة إلى دعاة التفرقة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال