القائمة

أخبار

مندوبية وزارة الصحة بخنيفرة: المسنون الثلاثة الذين يفترشون أرض المستشفى ليسوا مرضى

أثارت صور تظهر مسنين يفترشون الأرض بالمستشفى الإقليمي بمدينة خنيفرة، تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة خلال اليومين الماضيين، موجة من الجدل واتهامات لإدارة المستشفى بإهمال المرضى، غير أن مندوبية الصحة بمكناس تافيلالات سارعت إلى نفي الاتهامات الموجهة إليها مؤكدة أن اثنين من المسنين الذين يظهرون في الصور لا يعانون من أي مرض، وأنهم قصدوا المستشفى لعدم توفرهم على مسكن.

نشر
صورة لأحد المسنين من الحساب لفايسبوكي للحسين المشروح
مدة القراءة: 2'

قام شاب يدعى الحسين المشروح، بنشر صور على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك يوم الاثنين الماضي، تظهر ثلاثة مرضى مسنين يفترشون الأرض، معلقا عليها بالقول "لسبب شخصي قمت بزيارة المستشفى الإقلمي بمدينة خنيفرة". وأضاف و"بالصدفة فتحت باب احدى الغرف المتواجدة في الطابق الثاني جناح جراحة الرأس . وجدت ثلاتة رجال مسنين".

وحظيت الصور باهتمام كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تجاوز عدد الاشخاص الذين أعادوا نشرها على حساباتهم 13 ألف و500 شخص.

ولاستيضاح الأمر اتصلنا في موقع يابلادي بالدكتور الغزالي ادريس المندوب بالنيابة، بمندوبية وزارة الصحة بخنيفرة، حيث أكد أن المسنين الثلاثة "يرفضون النوم فوق الأسرة نظرا لارتفاع درجات الحرارة ويفضلون النوم في الأرض".

وأضاف أن الأشخاص الذين يظهرون في الصور "ليسوا مرضى، هم من الذين لا يتوفرون على مأوى، واحد من بين الثلاثة هو الذي دخل إلى المستشفى بسبب المرض الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة، ويتلقى الاسعافات الضرورية، وهو في حالة جيدة الآن".

وأكد الغزالي أنه بجانب الغرفة التي كان ينام فيها المسنون الثلاثة "تتواجد غرفة بها أسرة شاغرة، غير أنهم يفضلون النوم على الأرض بفعل ارتفاع درجات الحرارة، ولو قمت بجولة في المستشفى ستجد العشرات ممن يفترشون الأرض بجانب أسرتهم".

وأوضح أن إدارة المستشفى ربطت الاتصال "منذ أيام بالسلطات من أجل البحث لهم عن مكان في الخيرية الاسلامية، لأنها المكان الذي يفترض أن يتواجدوا به وليس المستشفى، لأنهم لا يعانون من أي مرض".

وزاد قائلا إن "ادارة الخيرية أخبرتنا بأنها لا تتوفر على مكان شاغر لإيوائهم"، ويوم أمس "تم نقل اثنين منهم إلى الخيرية، أما الثالث فقد رفضنا أن نسلمه لهم نظرا لوضعه الصحي، وارتأينا الاحتفاظ به حتى تمر موجة الحرارة الحالية خشية على حياته".

بدوره أكد الحسين المشروح الذي نشر الصور على حسابه بالفايسبوك، في اتصال مع موقع يابلادي أنه عاد يوم أمس الثلاثاء إلى المستشفى، وأنه لم يجد المسنين في الغرفة التي كانوا ينامون بها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال