القائمة

مختصرات

ميلاد أول تمساح في المغرب منذ أكثر من أربعين سنة

(مع وكالة الأناضول)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

في حدث نادر بالمغرب، شهدت حديقة التماسيح كروكوبارك بأكادير يوم أمس الثلاثاء ميلاد أول تمساح في المغرب منذ ما يزيد عن أربعين سنة، في انتظار ميلاد تماسيح أخرى.

وأعلن منتزه كروكوبارك بأكادي، نهار اليوم الأربعاء في بيان له أنه في "صباح أول أمس الاثنين، شهد منتزه التماسيح كروكوبارك بأكادير حدثا فريدا يتمثل في ميلاد أول تمساح في المغرب".

واختارت إدارة المنتزه أن تطلق على التمساح الوليد اسم "إدريس أغوشاف"، وهو اسم باللغة الأمازيغية يعني "التمساح"، وقالت إن "هذا الاسم سيصبح التميمة الرسمية لمنتزه كروكو بارك".

وأضاف البيان أن هذا التمساح "واحدا من 40 تمساحا ينتظر كروكو بارك، فقس بيوضها المتواجدة حاليا في مختبر المنتزه منذ أن تم وضعها في 12 أبريل الماضي".

وأوضحت إدارة المنتزه أن الزوار سيتمكنون مـن إلقاء نظرة على المولود الجديد في البركة المعدة خصيصا له، والمتواجدة في المختبر الذي تم افتتاحه في 13 يوليوز الماضي، والذي تتوفر فيه جميع الوسائل والإمكانات لولادة وتطور الصغار في ظروف جيدة.

وتضم حديقة "كركو بارك" للتماسيح، الأولى من نوعها في المغرب، أكثر من 300 تمساح، من 23 نوعا، استقدمتهم إدارة المنتزه، السنة الماضية من جزيرة "جربة" التونسية، بعدما انقرضت التماسيح من المغرب، في بداية السبعينيات من القرن الماضي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال