القائمة

مختصرات

ريو 2016 : تأهل الملاكم المغربي محمد حموت إلى دور ثمن النهاية

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تأهل الملاكم المغربي محمد حموت إلى دور ثمن نهاية مسابقة الملاكمة لوزن 56 كلغ، ضمن فعاليات الدورة 31 للألعاب الأولمبية المقامة بريو دي جانيرو إلى غاية 21 غشت.

وبلغ حموت، الذي تأهل إلى أولمبياد ريودي جانيرو عبر السلسلة العالمية الاحترافية، الدور الثاني بعد تفوقه عن جدارة واستحقاق على منافسه الأوكراني، بوتسينكو ميكولا بجولتين للاشيء (2ـ0) بعد تعادلهما في الجولة الثانية. وضرب حموت موعدا في دور ثمن النهاية المقرر يوم 14 غشت الجاري مع الكوبي راميريز روبيزي، حامل ذهبية أولمبياد لندن 2012.

وكان مواطنه محمد العرجاوي الذي يخوض ثالث تجربة له في الأولمبياد، بعد دورتي بكين 2008 ولندن 2012، قد خرج من المنافسات مبكرا عقب انهزامه أمام الأذربيجاني محمد رسول ماجيدوف، الذي يعد من بين الملاكمين الأقوياء في الوزن ذاته، ويتوفر على تجربة كبيرة حيث سبق له أن شارك في عدة تظاهرات دولية وعالمية وفاز بعدة ألقاب من بينها بطولتي العالم للوزن الثقيل الممتاز عام 2011 بباكو (أذربيجان) و2013 بالماتي (كازاحستان) وكذا بميدالية أولمبية. وسيدخل في وقت لاحق اليوم البطل المغربي محمد الربيعي، بطل العالم وأمل القفاز المغربي، المنافسات على وزن 69 كلغ، حيث سيواجه الكيني ندوكو ريتون أوكويري.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال