القائمة

أخبار

انحناء الشاب فضيل أمام صورة الملك محمد السادس يثير ضجة في الجزائر

خلقت صورة لمعني الراي الجزائري الشاب فضيل، وهو ينحني أمام صورة الملك محمد السادس أثناء مشاركته في مهرجان جوهرة بمدينة الجديدة، ضجة في وسائل الإعلام الجزائرية، التي هاجمته معتبرة أن ما قام به مسيء للجزائريين.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

كان مغني الراي الجزائري الشاب فضيل على موعد مع آلاف الجماهير المغربية، في آخر ليلة من ليالي مهرجان جوهرة بمدينة الجديدة نهاية الأسبوع الماضي، إذ حرض على تأدية العديد من أغانيه المعروفة، وبعد صعوده إلى المنصة توجه نحو صورة الملك محمد السادس وانحنى أمامها لبضع ثوان، ثم أدى بعد ذلك أغنية قال إنها مهداة للملك محمد السادس.

وقبل صعوده للمنصة قال الفنان الجزائري لوسائل الإعلام إنه يفتخر بحمل الجنسية المغربية، خصوصا وأنها مُنحت له بـ"ظهير" وّقعه الملك المغربي، وقام بإظهار بطاقة تعريفه المغربية أمام الحاضرين، وأكد أن "الجزائريين يعتزون بملك المغرب.. وأنا واحد منهم أحب سيدنا، الله يخليه لينا، هـو ملك إفريقيا، والجزائريون يدعون لـه دائماً بالسداد والتوفيق".

وأشار فضيل إلى أنه يقطن بالمغرب منذ خمس سنوات "وهو بلد ساعدني ودعمني، وشعبه مضياف تجاوزت بفضله العراقيل التي واجهتها في حياتي".

تصريحات المغني الجزائري لم تمر دون أن تثير ضجة في وسائل الإعلام الجزائرية، حيث كتبت جريدة "الشروق" الواسعة الانتشار في الجزائر: "في "خرجة" لم تكن مفاجئة، من قبل فنان أفل نجمه (...) لم يتأخر الشاب فضيل، فـي الانحناء والسجود أمام صورة الملك محمد السادس خلال السهرة الختامية لمهرجان "جوهرة"، الذي احتضنت مدينة الجديدة دورته السادسة مؤخرا، في مشهد أثار استياء الجزائريين".

وأضافت الجريدة ذاتها مهاجمة فضيل أن تصرفاته خلال المهرجان "أراد من ورائها كسب ود "المخزن" علّه يبرمجه في مهرجانات قادمة، وهو الذي يعاني أصلا من شبه إفلاس فني؟؟".

من جانبه تطرق موقع "الخضرة" الجزائري المختص في أخبار الرياضة من خلال تقرير مصور لمشاركة فضيل في مهرجان جوهرة وقال إن الشاب فضيل "يطبق طقوس الولاء وهو ما قام به مهرولا ..خانعا راكعا لسيده محمد السادس"، وأَضاف الموقع ذاته "هكذا أصبح حال الفنان الجزائري من سفير للفن إلى راكع على الركح، ربما المصالح وحدها من تجعل الركوع لغير أهله مباحا، هو حال بعض الفنانين الجزائريين عندما تحضر صورة الملك فحسب لا حتى شخصا".

فيما اختار موقع "المحور" الجزائري أن يكون هجومه على الشاب فضيل بعبارات أشد قسوة، واتهمه بالخلل العقلي وقال "الشاب فضيل المعروف بتعاطيه كل أنواع الخمور والمخدرات، إضافة الى معاناته سابقا من مشاكل عقلية، استسلم للإغراءات المغربية في حملته الشرسة التي يقودها ضد الجزائر".  

من جانبها تطرقت قناة "الخبر" الجزائرية للموضوع ذاته وقالت إن انحناء الشاب فضيل أمام صورة الملك محمد السادس "استفز الجزائريين" وأنه "ينافي ثقافة وأعراف الشعب الجزائري".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال